رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الطيب لـ "الزند": النبي شرف الأمة وفخارها

الطيب لـ الزند: النبي شرف الأمة وفخارها

أخبار مصر

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

الطيب لـ "الزند": النبي شرف الأمة وفخارها

فادي الصاوي 13 مارس 2016 10:19

أهاب الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر- بكل مَن يتصدَّى للحديث العام في وسائل الإعلام أنْ يَحْذر مِن التعريض بمقام النبوة الكريم في الأحاديث الإعلامية العامة؛ صونًا للمقام النبوي الشريف -صلى الله عليه وسلم- من أن تلحق به إساءة حتى لو كانت غير مقصودة.

 

وأضاف الطيب في بيان له اليوم الأحد: "أن المسلم الحق هو الذي يمتلئ قلبه بحبِّ النبي الكريم-صلى الله عليه وسلم- وباحترامه وإجلاله، وهذا الحبُّ يعصمه من الزلل في جنابه الكريم -صلى الله عليه وسلم، وعلى الجميع أن يعلم أن النبي هو شرف هذه الأمة وعنوان فخارها ومجدها، وعلى هذه الأمة أن تقف دون مقامه الكريم بكل أدب وخشوع وعرفان بالفضل والجميل.

 

وكان المستشار أحمد الزند، قال في لقاء تليفزيوني الجمعة الماضية، على قناة "صدي البلد": "إنه سيحاسب أي مخطئ حتى لو كان الرسول صلى الله عليه وسلم"، بعدها استغفر على الهواء ندما على ذكره للرسول بهذه الطريقة.

 

واعتذر  "الزند" عن تصريحاته السابقة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي أمس السبت، على فضائية دريم، موضحًا أنه استخدم تعبير  "لو نزل نبي من السماء" وليس سأحبس النبي لو أخطأ، مؤكدا أن الرسول في حشايا قلبه، متهما الإخوان باستغلال الموقف وإشعال ما أسماها بنار الفتنة.

 

 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان