رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الجيوشي: خطة عملاقة لاستعادة صناعة النقل البحري

الجيوشي: خطة عملاقة لاستعادة صناعة النقل البحري

أخبار مصر

الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل

خلال المؤتمر الدولي للنقل

الجيوشي: خطة عملاقة لاستعادة صناعة النقل البحري

رانيا حلمي 13 مارس 2016 10:16

قال الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، اليوم الأحد، إن حكومة المهندس شريف إسماعيل مهتمة بشكل كبير بتطوير النقل البحري" target="_blank">النقل البحري" target="_blank">صناعة النقل البحري" target="_blank">النقل البحري كأحد أهم عوامل التنمية على مستوى العالم في الوقت الحالي.


وخلال المؤتمر الدولي للنقل البحري أشار إلى أن الوزارة بدأت خطة عملاقة لاستعادة صناعة النقل في مصر، وعلى رأسها النقل البحري" target="_blank">النقل البحري" target="_blank">صناعة النقل البحري" target="_blank">النقل البحري من خلال العديد من المشروعات التي تم التخطيط لها بعناية وبدقة حتى تكون النقل البحري" target="_blank">النقل البحري" target="_blank">صناعة النقل البحري" target="_blank">النقل البحري أحد روافد الاستثمار، وأحد روافد الاقتصاد في مصر.

 

من جانبه، قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن منظومة اللوجستيات لا تنفصل عن حركة التجارة، مؤكدا أن التحول إلى الموانئ الذكية أمر ضروري، موضحا أنها المحور الرئيسي لدخول الأسواق.

 

وأضاف حنفي أنه لابد من إنشاء وادي التكنولوجيا الأزرق على ضفاف محور قناة السويس، مؤكدا أن مشروع قناة السويس يعد تكريس لفكرة أن مصر دولة محورية، مشددا على أهمية العلم والاستفادة منه في هذا المجال.

واختتم: "الدول التي سبقت هي من قدرت العلم والعلماء واحترمتهم، والدول المتأخرة هي من قالت على العلم كلام كتب".

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات "مارلوج 5" الذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية، بهدف جذب المتخصصين والمهتمين بكل ما يتعلق بنواحي التنمية المستدامة في تطوير وإدارة البيئة والموانئ.

 



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان