رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محامي توفيق عكاشة: موكلي لن يُغادر مصر ويفضل المواجهة

محامي توفيق عكاشة: موكلي لن يُغادر مصر ويفضل المواجهة

أخبار مصر

توفيق عكاشة

محامي توفيق عكاشة: موكلي لن يُغادر مصر ويفضل المواجهة

متابعات 13 مارس 2016 06:36

قال خالد سليمان، محُامي الإعلامي توفيق عكاشة ، عضو مجلس النواب السابق، إن موكله لن يُغادر مصر، سواء صدر قرار بمنعه من السفر أم لم يصدر، مضيفا:"عكاشة سيواجه مصيره داخل مصر"، وذلك تعليقا على قرار منع توفيق عكاشة من السفر.

 وأضاف في تصريحات صحفية اليوم السبت: "عكاشة لو كان عايز يسافر كان سافر أول ما صدر قرار بإسقاط عضويته، ولكن الرجل متمسك بمصر، وسيواجه المشاكل بنفسه لأنه يفضل المواجهة".

وأكد :"لن يأتي علينا أصعب من أيام الإخوان المسلمين، حينما صدر قرار بإغلاق القناة 8 أشهر، ولكننا عدنا أقوى من الأول"، موضحا: "قرار المنع من السفر إجراء من المتوقع صدوره لحين انتهاء التحقيقات وفحص الأوراق المُقدمة ضد توفيق عكاشة، وفور عدم التأكد من صحة الاتهامات يتم رفع القرار".

وصوّت أعضاء مجلس النواب، على إسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة، على خلفية استقباله للسفير الإسرائيلي بالقاهرة، بإجمالي أصوات بلغت (465) صوتا، وبذلك يتم إسقاط عضوية «عكاشة» بعد أن وافق ثلثي أعضاء المجلس وفقا للدستور.

وأصدر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، قرارا بإدراج اسم الإعلامي توفيق عكاشه على قوائم الممنوعين من السفر، على ذمة التحقيقات التي تجري بشأنه بمعرفة النيابة العامة، في واقعة اتهامه بتزوير شهادة الحصول على درجة الدكتوراه.

وتضمن قرار النائب العام الصادر السبت، إخطار كافة المنافذ والموانىء بقرار منع «عكاشه» من مغادرة البلاد، لحين الانتهاء من التحقيقات والتصرف فيها.

وكانت النيابة العامة تلقت العديد من البلاغات من المواطنين، علاوة على بلاغ من مباحث الأموال العامة يفيد أنها تلقت شكاوى وبلاغات متعددة ضد توفيق عكاشه تتهمة بتزوير شهادة الحصول على درجة الدكتوراه، والتي كان قد أرفقها ضمن المستندات أثناء تقدمه لعضوية مجلس النواب.

وأفادت مذكرة مباحث الأموال العامة المرفوعة إلى النيابة، أنها أجرت التحريات اللازمة والتي أظهرت أن  عكاشه  غير حاصل على درجة الدكتوراة، وأنها تأكدت من تزوير هذه الشهادة المقدمة منه، على نحو قامت معه النيابة برفع مذكرة إلى النائب العام لمنعه من السفر، وهو الأمر الذي وافق عليه وأصدر قراره بمنع  عكاشه من السفر على ذمة التحقيقات.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان