رئيس التحرير: عادل صبري 09:52 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور.. 4 مسؤولين يتفقدون منطقة 54 فدان بالمطرية

بالصور.. 4 مسؤولين يتفقدون منطقة 54 فدان بالمطرية

أخبار مصر

وزيري الاثاروالتنمية المحلية ومحافظ القاهرة يتفقدان منطقة 54 فدان بالمطرية

بالصور.. 4 مسؤولين يتفقدون منطقة 54 فدان بالمطرية

نورا ناصر 12 مارس 2016 18:31

تفقد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة يرافقه الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية وعلى الفرماوي رئيس هيئة الأوقاف، متحف المسلة بالمطرية والمنطقة المحيطة به.

 

وتبلغ مساحة المنطقة 54 فدان تابعة لوزارة الأوقاف وتحت ولاية وزارة الآثار نظرًا لاحتوائها آثار ومعبد وجامعة أون الأثرية والتي تعد من أقدم المعابد الفرعونية في مصر .
 

وأكد السعيد، بأنه تم الاتفاق على بدء أعمال الجسات الأثرية بمعرفة البعثة الألمانية للحفريات بالمنطقة المخصصة لإقامة مجمع مدارس بها والانتهاء منها خلال أسبوعين لتحديد احتوائها على آثار من عدم.
 

وفى حالة عدم وجود أثار يبدأ تسليم الموقع لهيئة الأبنية التعليمية للشروع في إقامة مجمع المدارس لخدمة أبناء المنطقة وتخفيف الكثافة عن الفصول الدراسية بها، وأما في حالة وجود آثار سيتم نقلهاأاولاً بمعرفة المختصين بوزارة الآثار ثم تسليمها للأبنية التعليمية فور الانتهاء من عملية النقل والتنبيه على اللواء جلال مبارك رئيس حي المطرية برفع كافة الاشغالات والتعديات والمخلفات وعرض تقرير أسبوعي بما تم من أعمال .
 

وشدد الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية على رئيس حي المطرية بسرعة اصدار حصر لكافة المنازل المطلة على المنطقة من جهة عرب الحصن وتحديد التعديات والمباني المخالفة والعمل على تطوير المنطقة بالكامل بما يليق بأهمية متحف المسلة والتي تضم مسلة سنوسرت الأول والتي تعد من اقدم المسلات .  

وأكد الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار علي أهمية المنطقة والتي تضم أقدم وأشهر المعابد الفرعونية والتي تعرضت لتعديات كبيرة من المواطنين وإلقاء المخلفات بها وان تم التنسيق مع المحافظة والأوقاف لرفع كافة الاشغالات والمخلفات لتمكين البعثة الالمانية العاملة في المنطقة من انهاء أعمالها وتحديد المواقع الاثرية وحرمها وإعادة استغلال الأراضي الفضاء بما يتناسب مع مشروعات المحافظة والأوقاف، كذلك تم الاتفاق على انشاء سور محيط للمنطقة لحمايتها من أي تعديات أخرى فور إخلائها .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان