رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بسب "الكارتة".. سائقو "المحاجر" يعتصمون على طريق السويس

بسب الكارتة.. سائقو المحاجر يعتصمون على طريق السويس

أخبار مصر

جانب من إضراب سائقي الشاحنات على طريق السويس

بسب "الكارتة".. سائقو "المحاجر" يعتصمون على طريق السويس

ولاء وحيد 12 مارس 2016 14:52

 اعتصم سائقو شاحنات المحاجر ومواد البناء بالسويس اليوم السبت، بمدخل طريق "القاهرة ـ السويس" الصحراوي اعتراضًا على تعدد جهات تحصيل الرسوم خلال مرورهم على الطريق وارتفاعها لـ  لـ 30 جنيهًا.

 

وبحسب ما أفاد أحد السائقين فإن "تلك الاحتجاجات جاءت عقب إسناد الحكومة أعمال تطوير طريق السويس/القاهرة لجهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة والذي قام بفرض 20 جنيهًا على كل شاحنة مارة بالطريق كرسوم مرور على الطريق فضلاً عن تحصيل لجنة الإشراف على المواقف 10 جنيهات على السائقين" .


واصطفت شاحنات النقل على جانب الطريق أمام منطقة المقابر الجديدة بمدخل مدينة السويس للمطالبة بتحديد جهة واحدة لتحصيل رسوم المرور وتخفيف الأعباء على الشاحنات .

وقال أحمد محمد أحد المشاركين في الاعتصام: "إننا نقوم بدفع 10 جنيهات رسوم مرور للجنة الإشراف على المواقف مقابل النقلة الواحدة وتم مؤخرا فرض 20 جنيه على السيارات من قبل الشركة الوطنية وهو ما يعتبر على حد تعبيره "خراب بيوت ".
 

وتساءل: " هو إحنا بنكسب أد أيه عشان ندفع هنا وهنا  عشان ندفع "كارتة" 30 جنيه؟؟ طب ما يتجمعوا ويحددوا جهة واحدة تاخد الرسوم .

حسان عبد الواحد، سائق، قال: "حرام في الراحة والجاية سواء كنا محملين ولا لأ ندفع 30 جنيه".

 

وقال عبدالله محمود "كل الرسوم دي تكاليف هيتحملها المواطن وهتغلي مواد البناء وهترفع الإيجارات والغلابة بس هم اللي بيدفعوا التمن".
 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان