رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شيخ الأزهر يهنئ أبو الغيط لانتخابه أمينًا عامًا للجامعة العربية

شيخ الأزهر يهنئ أبو الغيط لانتخابه أمينًا عامًا للجامعة العربية

أخبار مصر

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

شيخ الأزهر يهنئ أبو الغيط لانتخابه أمينًا عامًا للجامعة العربية

فادي الصاوي 11 مارس 2016 15:25

هنَّأ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف أحمد أبو الغيط وزير الخارجية الأسبق، بانتخابه أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية، خلفًا للدكتور نبيل العربي.

 

وقال الطيب، في بيانٍ له، اليوم الجمعة: "اختيار أبو الغيط لهذا المنصب هو تأكيد لدور مصر الريادي ولجهودها المخلصة التي تبذلها مع أشقائها العرب للوصول بالعالم العربي والإسلامي إلى بر الأمان في ظل ما تمر به المنطقة".

 

وأعرب الطيب عن أمله في أن يسهم اختيار أبو الغيط في استكمال مسيرة العمل العربي المشترك وتفعيل دور الجامعة العربية وتطوير أدائها بما يحقِّق طموحات الشعوب العربية نحو مزيد من تكامل عربي يقود إلى وحدة عربية شاملة.

 

وأضاف: "الأزهر يقدِّر الجهود التي بذلها الدكتور نبيل العربي خلال فترة توليه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، من أجل النهوض بالعمل العربي المشترك وذلك في ظروف بالغة الدقة والصعوبة من تاريخ الأمة العربية شهدت صراعا وانقساما بات يهدِّد استقرارها وأمنها".

 

ومساء أمس الخميس، أعلنت جامعة الدول العربية انتخاب أبو الغيط أمينًا عامًا للجامعة، اعتبارًا من أول شهر يوليو المقبل.

 

وفي مؤتمر صحفي، قال خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير خارجية البحرين، رئيس اجتماع وزراء الخارجية العرب، إنَّ المناقشات حول انتخاب أبو الغيط اتسمت بمسؤولية وروح عالية وتحقيق التوافق المطلوب، مشيرًا إلى أنَّ الأمين العام الحالي نبيل العربي سيواصل مهام عمله لحين تسليمها للأمين العام الجديد.

 

وأعلنت دولة قطر عقب كلمة وزير خارجية البحرين أنَّها تسجِّل تحفظ على تعيين أبو الغيط أمينًا للجامعة العربية، غير أنَّها قالت إنَّها ستعامل معه وتتمنى إزالة أسباب التحفظ "دون ذكرها تفصيلًا" فيما بعد.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان