رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

محافظ القاهرة: الاستعانة بالخبرات الصينية في تطوير النقل العام

محافظ القاهرة: الاستعانة بالخبرات الصينية في تطوير النقل العام

أخبار مصر

محافظ القاهرة يستقبل "الوفد الصيني"

محافظ القاهرة: الاستعانة بالخبرات الصينية في تطوير النقل العام

نورا ناصر 11 مارس 2016 14:58

أعلن الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة أنَّ المحافظة تسعى إلى "تكبير" أسطول النقل العام حتى لا يقتصر على محافظة القاهرة فقط بل يمتد إلى محافظات القاهرة الكبرى؛ إنشاء شبكة نقل كبرى تربط القاهرة بالجيزة والقليوبية، وتغطي المدن الجديدة "بدر والشروق والقاهرة الجديدة والشيخ زايد و6 أكتوبر".

 

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ، اليوم الجمعة، وفدًا من المجلس العربي الصيني، وممثلي الشركات الصينية الخاصة بالنقل العام وإدارة المخلفات الصلبة وتوليد الطاقة ومعالجة المياه والتعمير.

 

حضر اللقاء من الوفد الصيني زانج شو ممثل شركة "شن زن إيست" للنقل العام، ومارك ونج ممثل شركة "جيانج سو باور" لتدوير المخلفات وتوليد الطاقة، وألكسندر وانج ممثل شركة "شنجهاي" لخدمات معالجة المياه، وتشان ممثل شركة "كونستركشن" للتعمير، فضلاً عن المستشار عادل المسلماني رئيس المجلس العربي الصيني.
 

 

وناقش محافظ القاهرة، خلال الاجتماع، مسؤول شركات النقل العام بالصين، منظومة النقل واستخدام الطرق الزكية في إدارة شبكة النقل العام وبخاصةً النقل النظيف باستخدام الكهرباء والطاقة الشمسية.

 

وطالب المحافظ الشركات الصينية بدراسة كافة الجوانب التي تتعلق بالنقل العام بالقاهرة للاستفادة بالخبرة الصينية في مجال النقل العام والجراجات الذكية.

 

وأشار سعيد إلى إنَّ المحافظة سمحت بمشاركة شركات النقل الخاص "النقل الجماعي" بالمساهمة في توسعة شبكة النقل، تحت إشراف هيئة النقل العام بتحديد المسارات والتعريفة المناسبة ما يكون له مردود طيب يشعر به المواطن.

 

وأوضَّح أنَّ المحافظة تتولى حاليًّا إنشاء جراجات متعددة "منها التقليدي ومنها الميكانيكي"، مؤكِّدًا سعي المحافظة للتوسع في مشروعات الجراجات دون نهاية.

 

ولفت المحافظ إلى أنَّ "القاهرة" لا تألو جهدًا في الاستفادة من الخبرات والتجارب من دول العالم المختلفة وبخاصةً العواصم الكبرى، وذلك في تطوير وتحديث إدارة المرور والنقل العام والجراجات الذكية بالقاهرة.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان