رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأسواني: محاكمة مبارك كانت للتهدئة.. وظهور أمثال عكاشة للسيطرة

الأسواني: محاكمة مبارك كانت للتهدئة.. وظهور أمثال عكاشة للسيطرة

أخبار مصر

الدكتور علاء الأسواني في الصالون الشهري لحزب الدستور بالإسكندرية

بالصور|

الأسواني: محاكمة مبارك كانت للتهدئة.. وظهور أمثال عكاشة للسيطرة

رانيا حلمي 11 مارس 2016 07:46

قال الدكتور علاء الأسواني إن المجلس العسكري حاول إظهار المشاركين في الثورة على أنهم "عيال" واتهمهم بالخيانة والعمالة،  معتبرا أن القبض على الرئيس المخلوع حسني مبارك كان لتهدئة المواطنين، على أن يحصل على البراءة بعد ذلك.

وأضاف الأسواني خلال الصالون الثقافي الشهري لحزب الدستور والذي عقد الليلة الماضية بالإسكندرية لمناقشة كتاب"ثورة محظورة النشر" لمحمد عبد الغفار أحد شباب الثورة بالإسكندرية، أن السياسة التي ظهرت بعد الثورة هي تخويف المواطنين حتى يسعوا إلى  التمسك بأي نظام يحقق النظام.

 

 

وقال إن مرحلة التخويف صاحبها ماكينة دعاية أنفق عليها ملايين الجنيهات، منذ الثورة، ضاربا مثالا باستضافة فضائيات لبعض الأشخاص يدعون أنهم من شباب الثورة وحصلوا على تدريبات في إسرائيل.

كما أشار إلى الشائعات التي كانت تدعي أن المتواجدين في ميدان التحرير جميعهم أجانب.

 

وتطرق إلى ما  حدث مع نائب مجلس الشعب السابق توفيق عكاشة والذي وصفه ب"مذيع البط"، مؤكدا أنه تم الانقلاب عليه فجأة، ليتضح أنه غير حاصل على دكتوراه.

 

ورأى أن ظهور هذا النوع من التصريحات والأشخاص في الإعلام  كان المقصود به إحكام السيطرة، مضيفا أن من خطط لعودة النظام القديم أو لبقائه كان ينظر للثوار على أنهم"شوية ولاد" سيتم القبض على الأسماء البارزة بينهم ومن يخرج بعد ذلك يقتل، إضافة إلى منع أي شخص له تأثير ولا يستمع إلى تعليمات الأمن أو له رأي مخالف من الظهور.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان