رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| محافظ شمال سيناء يشهد حفل "زواج جماعي"

بالصور| محافظ شمال سيناء يشهد حفل زواج جماعي

أخبار مصر

محافظ شمال سيناء يشهد حفل زواج جماعي

بالصور| محافظ شمال سيناء يشهد حفل "زواج جماعي"

إياد الشريف 10 مارس 2016 21:56

شهدت محافظة شمال سيناء، اليوم الخميس، حفل "زواج جماعي" لـ40 عريسًا وعروسةً من الأيتام، وسط مشاعر الفرح وعلى أنغام أغاني ودبكات فرقة شمال سيناء للفنون الشعبية.


أقيم العرس الجماعي بالقاعة الصيفية بالمدينة الشبابية الدولية، بحضور المحافظ اللواء عبد الفتاح حرحور، الذي أعلن منح كل عروسين في حفل الزفاف الجماعي مبلغ عشرة آلاف جنيه كهدية مقدمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 


وقال المحافظ خلال حفل الزفاف الجماعي لعدد 40 عريسًا وعروسة من الأيتام، والذي نظمته محافظة شمال سيناء تحت شعار "مصر بتفرح" وذلك في المدينة الشبابية الدولية بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأسر العرائس وأن الرئيس السيسي أرسل أمنياته لكل عروسين بحياة زوجية سعيدة.

 

 

وأشار المحافظ إلى أنَّ حفل الزفاف الجماعي يؤكِّد معنى التآخي بين عنصري الأمة من مسلمين ومسيحيين، لافتًا إلى أنَّ تواجد المسيحيين بين المسلمين يدل على قيم التعايش التي تسود المجتمع.


وشدَّد على ضرورة التكافل لمساعدة مثل هذه الأسر ممن فقدت عائلها لتكون نواةً صالحةً في بناء المجتمع، مشيرًا إلى أنَّ التكافل الاجتماعي من الركائز الأساسية التي حضَّ عليها الدين الإسلامي والمسيحي وبما يؤكِّد التآخي بين عنصري الأمة من مسلمين ومسيحيين، ويؤكِّد أنَّ المصريين جسد واحد في وطن واحد ليمثل قيمةً عظيمة في إعمار الأرض ويقوى أواصر الترابط في المجتمع ليكون نسيجًا اجتماعيًّا واحدًا وعصيًّا على كل محاولات التفتيت والتشرذم، مؤكِّدًا أهمية الشراكة بين مؤسسات المجتمع الحكومية والأهلية لرعاية الشرائح المحتاجة.

 

 

وقال محمد سعيد التمساح أحد القائمين على الحفل من مبادرة "فكرة خير" إنَّ هناك اهتمامًا كبيرًا من قبل أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال لتسهيل أوضاع المقبلين على الزواج والمساهمة في رفع المعاناة عن الشباب، وبخاصةً في المناطق والمحافظات التي تحتاج إلى تقديم يد العون لها.

 


وأضاف أنَّ عدد المتقدمين بلغ أكثر من 100 عريسًا وعروسة، وأنَّه تمَّ اختيار 40 منهم "من المسلمين والمسيحيين"، على أن يتم استكمال باقي العدد خلال الفترة المقبلة، مؤكِّدًا أنَّ هناك دعمًا من قافلة "شعاع الخير" بقيادة الدكتور عادل قاسم، ومؤسسة "الأمين" للمستقبل، وعدد من المتطوعين والمتبرعين الذين يقومون بتجهيز العرائس والعرسان.

 

وخلال الحفل، وزَّع محافظ شمال سيناء، يرافقه إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة، الأجهزة الكهربائية والمنزلية والمطابخ على العرسان، إلى جانب الهدية العشرة آلاف جنيه لكل عروسين.

 

حضر الحفل منير أبو الخير مدير عام التضامن الاجتماعي، وفتحي راشد مدير عام التموين، وحسن أبو درب مدير عام القوى العاملة، وكاميليا آدم رئيس فرع ثقافة شمال سيناء، والقيادات التنفيذية والشعبية وممثلي الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية.

 

وشارك في تنظيم حفل الزفاف الجماعي مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، وعددٌ من مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، منها جمعية الفيروز للخدمات الاجتماعية، ومبادرة فكرة خير، ومبادرة شباب الفيروز، وجمعية الفئات الخاصة، وقافلة شعاع خير بجامعة الزقازيق.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان