رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزير التخطيط: قدَّمنا قانونًا جديدًا للخدمة المدنية يستجيب لملاحظات البرلمان

وزير التخطيط: قدَّمنا قانونًا جديدًا للخدمة المدنية يستجيب لملاحظات البرلمان

أخبار مصر

وزير التخطيط

في تصريحاتٍ لـ"مصر العربية"..

وزير التخطيط: قدَّمنا قانونًا جديدًا للخدمة المدنية يستجيب لملاحظات البرلمان

رانيا حلمي 10 مارس 2016 19:30

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري العربي إنَّ السلطتين التشريعية والتنفيذية اتفقَّتا على أهمية وجود قانون حديد للخدمة المدنية.

 

وأضاف، في تصريحاتٍ لـ"مصر العربية"، اليوم الخميس، أنَّ قانون الخدمة المدنية يوفِّر إطارًا تشريعيًّا مناسبًا لـ"الإصلاح الإداري الشامل"، لافتًا إلى أنَّه عقب رفض مجلس النواب "قانون الخدمة المدنية" تقدم بقانون جديد يحافظ على فلسفة الإصلاح الإداري وفي نفس الوقت يستجيب لملاحظات مجلس النواب على القانون القديم.

 

وأشار العربي إلى إنَّ استراتيجية التنمية المستدامة "مصر 2030" تضم عشرة محاور، لافتًا إلى أنَّ الشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية هي أحد المحاور الأساسية والتي تهدف إلى الإصلاح الإداري الحقيقي والشامل.

 

وأوضَّح: "استراتيجية 2030 تنقل مصر إلى ما نحلم به، والبعض يفهم خطئًا أنَّ الحديث عن 2030 يعني عدم وجود إنجازات خلال الأعوام المقبلة وهذا غير صحيح".


من جانبه، قال صلاح عيسى رئيس لجنة القوى العاملة في مجلس النواب إنَّ الخلاف على قانون الخدمة المدنية القديم كان بنسبة 5%، مشيرًا إلى أنَّه تمَّ التواصل مع وزير التخطيط الذي أرسل قانونًا جديدًا لمجلس النواب، مشدِّدًا على أنَّ الحكومة ومجلس النواب تعملان لصالح المواطن.

 

وأضاف أنَّ قانون الخدمة المدنية الجديد مقنع بنسبة 99%، مشيرًا إلى أنَّ وزير التخطيط أكَّد أنَّه ستتم مناقشة أي مواد يعترض عليها النواب، موضِّحًا أنَّه تسلمه وسوف يعرض على المجلس عقب "بيان الحكومة" المقرر في 27 مارس الجاري.

 

وجاءت هذه التصريحات، على هامش زيارة الوزير العربي والدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إلى محافظة الإسكندرية، التي شهدت افتتاح مجمع استهلاكي وعقد مؤتمر التنمية المستدامة "مصر 2030" في مكتبة الإسكندرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان