رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"تجارة طنطا" تنظِّم ندوةً بعنوان "الأمن الفكري"

تجارة طنطا تنظِّم ندوةً بعنوان الأمن الفكري

أخبار مصر

كلية التجارة بجامعة طنطا

"تجارة طنطا" تنظِّم ندوةً بعنوان "الأمن الفكري"

هبة الله أسامة 10 مارس 2016 16:29

شدَّد الدكتور محمـد أحمد ضبعون نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على ضرورة الاهتمام بالأمن الفكري للمجتمع؛ للحفاظ على هويته وثوابته التي تبنى عليها الروابط الاجتماعية ولحماية العقول من الغزو الفكري والانحراف الثقافي والتطرف الديني.

 

جاء ذلك خلال الندوة التي عُقدت بكلية التجارة بعنوان "الأمن الفكري"، اليوم الخميس، برعاية الدكتورعبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس الجامعة، التي حاضر فيها الدكتور سعد الزنط مدير مكتب الدراسات السياسية والاستراتيجية، لافتًا إلى الضروريات الأمنية الأساسية لحماية المجتمع من المتشددين فكريًّا ومثيري الفتن، وذلك بإظهار وسطية الإسلام وعدالته وترسيخ الانتماء للوطن لدى الشباب وتحصينهم من الأفكار المنحرفة بإتاحة الفرصة الكاملة للحوار الرشيد داخل المجتمع.

 

 

من جهته، ذكر الدكتور أشرف فهمي المدير العام بدار الإفتاء، مستشار مفتي الجمهورية سابقًا: "وسطية الإسلام تظهر في الفصل بين التشدد والانحلال، وهذه الوسيطة موقف أخلاقي ومنهج فكري وسلوكي يتبع لأفراد المجتمع.. وعلينا أن نعي جيدًا أنَّ تزويد الشباب بمحاور الأمن الفكري بالمدارس والمساجد والجامعات يساعد على استقرار المجتمع".

 

حضر اللقاء الدكتور عادل الميهي القائم بأعمال عميد كلية التجارة، والدكتور الرافعي مبارك وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس وطلبة وطالبات الكلية.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان