رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"صحة قنا" تنظِّم المؤتمر الثاني لأمراض الباطنة والقلب

صحة قنا تنظِّم المؤتمر الثاني لأمراض الباطنة والقلب

أخبار مصر

مؤتمر أمراض الباطنة بقنا

"صحة قنا" تنظِّم المؤتمر الثاني لأمراض الباطنة والقلب

وليد القناوى 10 مارس 2016 15:31

نظَّمت مديرية الصحة والسكان بمحافظة قنا، بالتنسيق مع نقابة الأطباء، مؤتمرها الطبي الثاني الخاص بأمراض الباطنة والقلب، بحضور عددٍ من أستاذة أمراض الباطنة والسكر والغدد الصماء من مختلف الجامعات.

 

وبدأ المؤتمر، الذي يستمر حتى غدًا الجمعة، فعالياته بورش عمل لعرض الجديد في علاج أمراض الباطنة والقلب؛ استكمالاً لفعاليات المؤتمر الأول الذي أقيم في شهر مارس من العام الماضي.

 

من جانبه، قال الدكتور علي عثمان رئيس المؤتمر، في كلمته، إنَّ الغرض من عقد المؤتمر هو الارتقاء بالمستوى الطبي في المحافظة، لافتًا إلى أنَّ هناك العديد من الحالات المرضية يتم تحويلها إلى مستشفيات في سوهاج وأسيوط ، لقلة الامكانيات الطبية.

 

وأضاف أنَّ محافظات الصعيد بعيدة تمامًا عن مثل هذه المؤتمرات، لافتًا إلى أنَّ أهمية مثل هذه المؤتمرات تتمثَّل في أنَّه يكون له مرود جيد على المريض قبل الطبيب، من حيث طرق الوقاية.

 

وأوضَّح أنَّ الأطباء ركَّزوا خلال اليوم الأول على علاج ضغط الدم والغدد الصماء في المواضع الخاصة لكبار السن من خلال محاضرات تجرى تباعًا مع أطباء يعملون في المجال وأغلبهم من حديثي التخرج.

 

ولفت إلى أنَّ فعاليات اليوم الثاني ستكون حول أمراض شرايين القلب والتغذية العلاجية، ومشكلات الغدة الدرقية مع الحمل، لافتًا إلى أنَّ أولى درجات العلاج للمريض هو التشخيص السليم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان