رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"درويش" يروج للفرص الاستثمارية بمنطقة قناة السويس في فرنسا

درويش يروج للفرص الاستثمارية بمنطقة قناة السويس في فرنسا

أخبار مصر

درويش يروج للفرص الاستثمارية بمنطقة قناة السويس في فرنسا

"درويش" يروج للفرص الاستثمارية بمنطقة قناة السويس في فرنسا

نهال عبد الرءوف 10 مارس 2016 13:53

استعرض الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الخميس، الفرص الاستثمارية المتاحة بمنطقة القناة في الجلسة التي نظمتها مجموعة عمل "التنمية المستدامة" إحدى المجموعات العاملة في مجالات التشييد المستدام، والطاقة النظيفة، والنقل الحضري، والخدمات البيئية وتنقية المياه، وذلك بمجلس أرباب الأعمال الفرنسي بباريس.

 

والتقى درويش خلال زيارته إلى فرنسا في إطار الترويج للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وجذب مزيد من الاستثمارات للمنطقة، بعدد من الشركات الفرنسية المهتمة بالاستثمار في مصر مثل شركات RATP, Suez Environment, International Logistics العاملة في مجالات اللوجسيتات وتوليد الطاقة والمياه  وأخرى.


كما التقى درويش ببعض أعضاء جمعية الصداقة المصرية الفرنسية بالبرلمان ووزراتي الخارجية والمالية على مأدبة عشاء، بحضور السفير إيهاب بدوي سفير مصر بباريس.


وفى أولى نتائج الزيارة، قامت إحدى الشركات الفرنسية بالاتصال بالدكتور ناصر فؤاد مساعد أول رئيس الهيئة لتوقيع مذكرة تفاهم لبحث فرص الاستثمار في المنطقة.


وكان الدكتور أحمد درويش قد وقع مع شركة هاي فيلكس السنغافورية أول أمس خطاب نوايا بمقتضاه يتم إنشاء محطتي مياه بقدرة 150 ألف متر مكعب ،وتوليد كهرباء بقدرة 457 ميجاوات باستثمارات 500 مليون دولار وذلك في المنطقة المتاخمة لميناء السخنة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان