رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| انطلاق منتدى الحوار الوطني للشباب في شمال سيناء

بالصور| انطلاق منتدى الحوار الوطني للشباب في شمال سيناء

أخبار مصر

اللواء عبد الفتاح حرحور - محافظ شمال سيناء

بالصور| انطلاق منتدى الحوار الوطني للشباب في شمال سيناء

إياد الشريف 09 مارس 2016 18:25

بالصور| انطلاق منتدى الحوار الوطنى للشباب بشمال سيناء

إياد الشريف

أطلق اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، اليوم الأربعاء، فعاليات منتدى الحوار الوطني للشباب بمختلف المدن والفرى والتجمعات على مستوى المحافظة، بمقر المدينة الشبابية الدولية بالعريش تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 

وأكد المحافظ، خلال حفل تدشين منتدى الحوار الوطني للشباب بشمال سيناء، بحضور إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام مديرية الشباب والرياضة، ورؤساء مجالس المدن، والقيادات التنفيذية وممثلى المجالس القومية المتخصصة وحشد كبير من الشباب، على أن الرئيس السيسي أعلن أن هذا العام هو عام الشباب.

 

وشدد محافظ شمال سيناء على اهتمام الدولة بجميع مؤسساتها بالشباب، حيث أنهم الركيزة الأساسية لبناء مصر الحديثة.
 

وأشار إلى أنَّ دعوة رئيس الجمهورية للحوار مع الشباب يأتى من منطلق أن الشباب هم الشريك الأساسي والفاعل فى مسيرة التنمية والتعمير التى بدأت الدولة فى خوضها.
 

وأضاف المحافظ أن منتدى الحوار الوطني مع الشباب الذى تتبناه وزارة الشباب والرياضة بقيادة المهندس خالد عبد العزيز، يهدف إلى فتح قناة اتصال بين الدولة والشباب وإتاحة الفرصة لعرض الشباب لأفكارهم ومقترحاتهم وتفعيل مشاركة الشباب فى صنع القرار، وتبادل الرؤى والتوجهات بشكل حقيقى وواقعي، وتسليط الضوء على المشكلات والقضايا الهامة لدى الشباب داخل محافظة شمال سيناء.

وأوضح أن أجهزة ومؤسسات الدولة تقف خلف الشباب وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، مطالبًا بالاستفادة من طاقات الشباب لدفع عجلة التنمية والإنتاج والبناء من أجل غد أفضل يحلم به الشباب.

 

وأكد حرحور على وضع كافة الإمكانات المادية والبشرية بشمال سيناء لتحقيق أهداف البرنامج والتواصل بكل شفافية مع الشباب للتعرف على أحلامهم وآمالهم وطموحاتهم.
 

من جانبه، أكد إيهاب حسن عبد الوهاب، مدير عام مديرية الشباب والرياضة على أن منتدى الحوار للوطنى للشباب من أهم المشروعات التى حدثت بالمديرية، حيث أنه مشروع نادينا به كثيرًا ودعونا إليه مرارًا وتكرارًا لإيماننا الشديد بأهمية الحوار مع الشباب الذين هم الغالبية العظمى والنسبة الأكبر بين فئات الشعب المصري.
 

وأشار وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، إلى أن عمل الشباب والرياضة يعتمد على عدة مبادئ من بينها ضرورة التفاعل مع كل فئات المجتمع من شباب ونساء وأطفال وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، وزرع قيم التكافل والتراحم والمودة بين أطياف المجتمع وترسيخ قيم المواطنة.
 

وأكد على أهمية وتوطيد أواصر المحبة بين الجميع، والبحث عن الذات واكتشاف الفرد لمواهبه وملكاته ووضعها في القالب المناسب لتنميتها، واكتشاف الطلائع والشباب المتميزين بمختلف الأنشطة وتبنيها ووضعها في حيز التنافس الشريف مع كافة طلائع وشباب محافظات الجمهورية.
 

ولفت إلى أن المحاور الأساسية للحوار هي تشغيل وتدريب الشباب، قضايا التعليم، قضايا الصحة والسكان، قضايا الإسكان والمرافق، تمكين الشباب، قضايا الأمن القومي.


وأكد خالد إبراهيم مكاوي، ممثل إدارة البرلمان والتعليم المدنى بمديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، أن عدد المستفيدين بكل منتدى عدد 200 شاب وفتاة بإجمالي 1400 شاب وفتاة من الفئة العمرية"16-35 عامًا" على مدار 7 أسابيع لمدة 5 شهور، وهى فترة المنتدى على مستوى محافظات الجمهورية، بواقع 7 لقاءات بالإدارات الفرعية للشباب والرياضة.
 

وأشار إلى تنفيذ منتدى الجامعات بشهري مارس الجارى وأبريل المقبل بمشاركة 500 مستفيد من طلبة الجامعات والمعاهد العليا، يعقبه بشهر أغسطس المقبل منتدى العاصمة "مدينة العريش" على مدار 3 أيام بمشاركة 300 شاب وفتاه، حيث يتم مناقشة ما تم الوصول إليه بجميع المحاور، بحضور ممثلين عن الجهاز الحكومى المعنى بكل قضية تناقش، بحيث يتم إقرار الوثيقة والتوصيات لكل مرحلة.
 

وشهد حفل تدشين المنتدى وقوف جميع الحاضرين دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الوطن والذين قدموا أرواحهم فى سبيل رفعة هذا الوطن، حيث تحتفل مصر فى هذا اليوم بيوم "الشهيد" تخليدًا لذكرى الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان القوات المسلحة فى حرب الاستنزاف، حيث استشهد فى مثل هذا اليوم من عام 1969.
 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان