رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

السيسي يصل السعودية لحضور ختام مناورات "رعد الشمال"

السيسي يصل السعودية لحضور ختام مناورات رعد الشمال

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارة سابقة للسعودية

السيسي يصل السعودية لحضور ختام مناورات "رعد الشمال"

وكالات 09 مارس 2016 17:33

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الأربعاء، إلى "حفر الباطن" لحضور المناورة الختامية لتمرين "رعد الشمال" والعرض العسكري للقوات المشاركة في المناورات.

 

وجاء في استقبال السيسي بمطار قاعدة الملك سعود بالقطاع الشرقي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبد الرحمن البنيان، وسفير مصر لدى المملكة السفير ناصر حمدى وعدد من المسؤولين.

 

وفي وقتٍ سابق، قال السفير علاء يوسف الناطق باسم رئاسة الجمهورية، في بيانٍ له، إنَّ المناورات شهدت تدريبات مكثفة على مواجهة التهديدات المحتملة سواء في إطار الحرب النظامية أو غير النظامية، كما تمَّ خلالها التعاون الوثيق بين مختلف عناصر القوات المسلحة من الدول العربية المشاركة لتحقيق الأهداف المرجوة من المناورات.

 

وأضاف "المتحدث الرسمي" أنَّ الرئيس السيسي حرص على مشاركة مصر في المناورات في إطار دورها القومي لتعزيز أمن واستقرار المنطقة العربية إقليميًّا ودوليًّا؛ والتزامًا بتعزيز روح التعاون الإيجابية البناءة بين الدول العربية، وهو الأمر الذي يؤكِّد حرص مصر على توطيد العلاقات العربية ودفعها قدمًا في شتى المجالات، لا سيَّما في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها دول المنطقة العربية والتي تستلزم تحقيق وحدة الصف والتضامن العربي، حسب نص البيان.

 

وشدَّد "المتحدث" على أنَّ اهتمام الرئيس السيسي بحضور البيان الختامي لمناورات رعد الشمال يأتي في إطار حرص مصر على دعم وتعزيز الأمن القومي العربي وأمن دول منطقة الخليج العربي الذي تعتبره مصر جزءًا لا يتجزأ من أمنها القومي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان