رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

عاملو "صحة المرأة" بالإسكندرية يستغيثون بالسيسي من قرار المحافظ

عاملو صحة المرأة بالإسكندرية يستغيثون بالسيسي من قرار المحافظ

أخبار مصر

محافظ الإسكندرية أثناء جولته في مركز صحة المرأة

عاملو "صحة المرأة" بالإسكندرية يستغيثون بالسيسي من قرار المحافظ

رانيا حلمي 09 مارس 2016 16:03

أعلن مركز الإسكندرية الإقليمي لصحة وتنمية المرأة اليوم الأربعاء، أن العاملين بالمركز فوجئوا أمس في اليوم العالمي للمرأة باقتحام المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ الإسكندرية للمركز، موجهين استغاثة للرئيس عبد الفتاح السيسي لإنقاذ المركز الوحيد بالشرق الأوسط.

 

وأضاف المركز في بيان له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن المحافظ تجول بكافة أنحاء المركز وأنهم اعتقدوا أن المرور جاء للتأكد من حسن أداء الخدمة ودعمه للمركز، موضح أنهم فوجئوا بإعلانه أن اليوم بأنه سيتم تخصيص الدور الأول لمكتبه والذي يشمل مكتب وزير الصحة والسكان ومدير المركز وقاعة مجلس الأمناء والقاعة الأساسية للمؤتمرات.

 

وأشار إلى أن المحافظ قرر أنه سيحضر وموظفيه لاستخدام المكان بأعمال تتعلق بالمحافظة، موضحا أن ذلك يتعارض مع أهداف ونشاط المركز، والذي يتردد عليه الجماهير لعرض مشاكلهم وتسهيل خدماتهم بالمحافظة، وذلك إضافة إلى النواحي الأمنية التي يشغلها تواجد المحافظ ومعاونيه داخل المقر، مضيفا أن المبنى أثري وتواجد المحافظ به يعرضه للخطر في إشارة إلى ما تم من حرق مبنى المحافظة القديم فترة الثورة.

 

وأكد المركز أن نشاطه يتمثل في إقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل الإقليمية وأبحاث علمية وشراكة مع وزارة الخارجية، حيث يتردد عليه متدربين من الدول الإفريقية والعربية ودول البحر المتوسط.

 

وأوضح أن العاملون اعترضوا على قرار المحافظ، معتبرين أن ذلك القرار يجمد عملهم ونشاط المركز، إلا أن المحافظ هددهم بصوت مرتفع-حسب ما جاء في البيان- وطالب الجميع بإنهاء الانتدابات ونقل المثبتين إذا ما اعترض أحدهم، مؤكدا أن ذلك لن يثني العاملين بالمركز عن موقفهم مطالبين بإيصال صوتهم إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، متهمين المحافظ بأنه يبحث عن وجاهته الشخصية بالاستيلاء على مقر المركز بدلا من بحث مشاكل الجماهير وحلها.

 

كان المركز الإعلامي لمحافظ الإسكندرية قد أعلن اليوم أن محافظ الإسكندرية المهندس محمد عبد الظاهر أعلن عن تخصيص جزء من المركز لاستقبال الوفود الأجنبية بعد موافقة وزير الصحة.

 



اقرا أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان