رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الطيب يكرِّم طلاب الأزهر المشاركين في مسابقة "جيسيب"

الطيب يكرِّم طلاب الأزهر المشاركين في مسابقة جيسيب

أخبار مصر

الطيب يكرِّم طلاب الأزهر المشاركين في مسابقة "جيسيب"

للترافع أمام محكمة العدل الدولية

الطيب يكرِّم طلاب الأزهر المشاركين في مسابقة "جيسيب"

فادي الصاوي 09 مارس 2016 15:44

التقى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، اليوم الأربعاء، بفريق طلاب قسم اللغة الإنجليزية بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر الذي تم ترشيحه ليمثل مصر في مسابقة جيسيب العالمية للقانون الدولي.

 

هنأ الطيب فريق طلاب الأزهر بهذا الاختيار، مؤكدًا اعتزازه بنجاحهم في الوصول لتمثيل مصر والأزهر في المسابقة الدولية، باعتباره نموذجًا يضاف إلى العديد من النماذج المشرفة التي تؤكد أن التعليم في الأزهر وصل لمستوى متقدم جدًا ينافس مخرجات أعرق الجامعات العالمية في مجالات العلوم الإنسانية والعلمية.

 


وأكد أنه سوف يقدم كافة أشكال الدعم للفريق الأزهري، وسوف يتحمل جميع التكاليف على نفقته الخاصة حتى يتمكن الفريق من الفوز بالمسابقة وتحقيق نجاح مشرف لمصر والأزهر بل ولجميع العرب.


من جانبهم، أعرب الطلاب عن سعادتهم البالغة بالاهتمام والدعم الكبيرين اللذين يقدمهما شيخ الأزهر، وهو ما يمثل حافزًا كبيرًا لهم للعمل على تحقيق أفضل النتائج التي تليق بمصر والأزهر، مضيفين أن الأزهر هو صاحب الفضل عليهم لما وصلوا إليه من مستوى علمي متقدم، وأنهم يفخرون بانتمائهم لهذه الجامعة التي تمثل مصدر اعتزاز لجميع طلابها وخريجيها.

 

يذكر أن مسابقة جيسيب ( Jessup moot court competition ) تعقد سنويًا منذ عام 1963م، ويشارك بها أكثر من 700 فريق من كليات الحقوق من80 دولة حول العالم، وهي المرة الأولى التي تعقد فيها تصفيات محلية للمسابقة في مصر، حيث تم اختيار فريقين من الجامعات المصرية ليمثلا مصر في التصفيات الدولية التي تقام بواشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

وتعد المسابقة التي تشرف عليها جمعية طلبة القانون الدولية (ILSA) أقدم مسابقة قانونية، وهي عبارة عن نموذج محاكاة حقيقية لمحكمة العدل الدولية، حيث تطرح لجنة المسابقة قضية يتم عرضها على هيئة المحكمة، وينقسم الفريق المشارك إلى مجموعتين تمثلان طرفا القضية، وتتكون لجنة التحكيم بالمسابقة من قضاة سابقين وكبار أساتذة القانون.

 

ويتكون الفريق من 6 طلاب هم عصام خالد مسعود، مازن محمود أحمد، عبودة ماجد عبد المطلب، محمود أحمد متولي، صالح محمد صالح ، حسن فداء حسن، ويشرف على الفريق الدكتور وائل شعلان، أستاذ المرافعات بكلية الشريعة والقانون، ومحمد بسيوني، المعيد بالكلية.

 جدير بالذكر أن الطالب خالد مسعود حصل على جائزة أفضل مترافع ( The Bes Oralist )  في التصفيات على مستوى الجامعات المصرية.

 

 اقرأ أيضًا:

الأزهر يدين الهجوم على مدينة بن قردان التونسية

بالصور| الطيب لرئيس العراق: لولا الأزهر لسالت أنهارٌ من الدماء

رسميًا| الأزهر يقرر تثبيت كل معلم مضى على تعاقده ثلاث سنوات

الطيب لأمين رابطة العالم الإسلامي:أعداء الأمة يبيعون لنا الموت

الصفاقسي يصعد لوصافة الدوري التونسي بعد الفوز على الملعب بثلاثية

الأزهر يدين هجوم إرهابيًا على دار مسنين بـ"عدن"

الأزهر ينعي الدكتور طه العلواني

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان