رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أمين رابطة العالم الإسلامي يحذر الأئمة من استغلال المساجد سياسيًا

أمين رابطة العالم الإسلامي يحذر الأئمة من استغلال المساجد سياسيًا

أخبار مصر

الدكتور عبد الله التركي- الأمين العام لرابطة العالم الإسلامية

أمين رابطة العالم الإسلامي يحذر الأئمة من استغلال المساجد سياسيًا

فادي الصاوي 09 مارس 2016 14:55

دعا الدكتور عبد الله التركي الأمين العام لرابطة العالم الاسلامى، أئمة مصر إلى أداء دورهم المنوط بهم على الوجه الأكمل، بإبلاغ الدعوة ومبادئ الدين الإسلامي الصحيح للناس دون تحيز لجماعة أو حزب أو مذهب، وتوجيههم للخير والعمل الصالح.

 

وشدد التركي خلال كلمته التي ألقاها اليوم الأربعاء بأكاديمية الأوقاف لتدريب الدعاة بمسجد النور بالعباسية، على ضرورة ألا يتعامل الإمام مع مهنته على أنها وظيفة رواتب يتقاضاه نهاية كل شهر، فالإمام عالم يجب أن يكون قويًا فى العلوم الشرعية والثقافة العامة، وأن يتناول القضايا العامة كالإرهاب والتطرف والابتعاد عن الأمور الشخصية أو السياسية وغيرها من القضايا التى لا تهم الناس، كالحديث مثلا فى خطبة الجمعة عن القضايا الدولية.

 

 

وحذر أمين رابطة العالم الإسلامي، الأئمة من خطورة استغلال المساجد لأغراض سياسية، أو استغلال الدين للوصول إلى المناصب، مطالبهم بعدم الإطالة في زمن الخطبة حتى لا يمل الناس، وذكر أن أحد أئمة المصريين خطب بالناس لمدة ساعة ونصف لدرجة أن الناس تركته وانصرفت من المسجد.

 

ونصح الأئمة بالاطلاع على سيرة العلماء السابقين أمثال الإمام الشافعي، ليكونوا رؤية واضحة عنهم، مطالبًا إياهم بعدم الإفتاء في أمور الناس في حالة جهلهم، وأن يتواصل الإمام مع كبار العلماء في المجتمع وإذا واجهته مشكلة تحتاج إلى رأى مجامع فقهية .

 

ودعا الأئمة الذين يمثلون الأزهر والأوقاف في البلاد غير الناطقة بالعربية بإجادة لغة هذه البلاد والتعرف على تاريخ هذه المجتمعات ومراعاة البيئة التي يعيش فيها .

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان