رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محافظ قنا: 107 مشروعات لتوفير فرص عمل للشباب

محافظ قنا: 107 مشروعات لتوفير فرص عمل للشباب

أخبار مصر

منتدى الحوار الوطني للشباب بقنا

محافظ قنا: 107 مشروعات لتوفير فرص عمل للشباب

وليد القناوى 09 مارس 2016 12:54

قال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، إن المحافظة اتخذت مجموعة من الخطوات الجادة لدعم وتمكين الشباب وتوفير فرص عمل لهم منها إنشاء 107 مشروعات بمنطقتي "هو" بنجع حمادي، وكلاحين قفط الصناعيتين بتكلفة استثمارية بلغت 426 مليون جنيه.

 

وأضاف الهجان خلال كلمته بمنتدى الحوار الوطني للشباب تحت شعار "بقوة شبابها تحيا مصر"، اليوم الأربعاء، أنه تم إدراج منطقة غرب المراشدة (50 ألف فدان) ضمن المرحلة الأولى لمشروع استصلاح 1.5 مليون فدان.

 

وأوضح محافظ قنا أن هناك مفاوضات تجري مع البنك الدولي لدعم حزمة من المشروعات بمحافظتي قنا وسوهاج، مضيفًا أن المحافظة تقوم بتطوير عدد 52 مركز شباب من إجمالي 193 مركز شباب بالمحافظة.

 

وأشار إلى أن مبادرة رئيس الجمهورية لمنتدى الحوار الوطني تهدف إلى إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية كي تكون مؤهلة للعمل السياسي والإداري والمجتمعي، لافتًا إلى أن رؤية البرنامج تتضمن فتح قناة اتصال حقيقية بين الدولة والشباب تضمن تبادل الرؤى والتوجهات بشكل حقيقي وتسليط الضوء على المشكلات والقضايا التي تحظي بأولوية لدى الشباب، بالإضافة إلى تفعيل مشاركتهم في صنع القرار.

 

 

وأكد الهجان أن ان المبادرة تهدف إلى توسيع قاعدة المشاركة الشبابية في إدارة الدولة وتأهيل آلاف الشباب لتولي مناصب قيادية وتدعيم الهيئات الحكومية والوزارات بكفاءات حقيقية قادرة على تحسين مستوى الأداء والإنتاجية وحل المشكلات المزمنة ورفع مستويات الوعي السياسي والثقافي.

 

 

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان