رئيس التحرير: عادل صبري 04:32 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسيرة شبابية بالإسماعيلية لإحياء ذكرى عبد المنعم رياض

مسيرة شبابية بالإسماعيلية لإحياء ذكرى عبد المنعم رياض

أخبار مصر

مسيرة شبابية بالإسماعيلية

مسيرة شبابية بالإسماعيلية لإحياء ذكرى عبد المنعم رياض

نهال عبد الرءوف 09 مارس 2016 11:35

نظمت محافظة الإسماعيلية بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والقوى العاملة والثقافة، اليوم الأربعاء، مسيرة شبابية شارك بها أعداد كبيرة من الشباب والطلائع وطلبة المدارس، احتفالًا بيوم الشهيد الموافق التاسع من مارس من كل عام، وإحياءً لذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض في ذلك اليوم.

 

وخلال مراسم الاحتفال، وضع اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، يرافقه الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أكاليل الزهور على تمثال الشهيد عبد المنعم رياض بمنطقة "نمرة 6" المواجهة لقناة السويس حيث استشهد البطل الراحل في تلك المنطقة.

 

واتجه المحافظ ومرافقوه عقب ذلك إلى شاطئ القناة وقاموا بإلقاء باقة من الزهور في مياه القناة بمناسبة إحياء ذكرى الشهيد.

 

ومن المقرر أن يقيم فرع ثقافة الإسماعيلية التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي، مساء اليوم، احتفالية كبرى تحت عنوان "مواكب الشهداء" بقصر ثقافة الإسماعيلية، بمشاركة جميع طوائف الشعب المصري وأهالي شهداء الجيش والشرطة والشعب.

 

 وستشمل الاحتفالية لقاءات حية مع أسر الشهداء، وعرض فيلم وثائقي عن الشهيد عبد المنعم رياض يحكي قصة حياته بالجيش المصري، بالإضافة إلى فيلم آخر عن شهداء سيناء، وستشارك فرقة الإسماعيلية للموسيقى العربية وفرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية، بالإضافة لتوزيع دروع وميداليات وشهادات تقدير تكريمًا لأهالي الشهداء.

 

وكان الفريق عبد المنعم رياض قد استشهد في 9 مارس 1969 أثناء تفقده لقوات الجيش بمنطقة نمرة 6 بالإسماعيلية بنيران المدفعية الإسرائيلية التي قصفت الموقع.

 

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان