رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تراجع إيرادات صادرات الإسماعيلية الزراعية بنسبة 30%

تراجع إيرادات صادرات الإسماعيلية الزراعية بنسبة 30%

أخبار مصر

صورة أرشيفية

خلال يناير وفبراير..

تراجع إيرادات صادرات الإسماعيلية الزراعية بنسبة 30%

ولاء وحيد 09 مارس 2016 10:02

كشفت تقرير الصادرات الزراعية بمحافظة الإسماعيلية، تراجع حجم وقيمة الصادرات من المنتجات الزراعية بأنواعها خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري بنسبة 30% تقريبًا بمقارنتها بقيمة الصادرات الزراعية خلال نفس الشهرين من العام الماضي.

 

وأكد التقرير الصادر عن مديرية الزراعة بالإسماعيلية، اليوم، أن إجمالي قيمة ما تم تصديره من المنتجات الزراعية خلال يناير وفبراير من العام الجاري  بلغ 76.6 مليون دولار بتراجع بنسبة قاربت على 30% عن قيمة ما تم تصديره خلال نفس الشهرين من العام الماضي التي بلغت 104.94577 مليون دولار.

 

وأشار التقرير إلى أن إجمالي كميات الصادرات من الخضر والفاكهة والحبوب والمحاصيل والنباتات العطرية التي تم تصديرها خلال أول شهرين من العام الجاري بلغت 835915 طنًا تم تصديرها لمختلف دول العالم بتراجع بنسبة 69% عن حجم الصادرات الزراعية خلال نفس الفترة من العام الماضي التي بلغت 2768 طنًا و411 كيلو.

 

وقال الدكتورمهندس فتحي محروس، رئيس تسويق الإدارة الزراعية بمديرية الزراعة بالإسماعيلية في تصريحات صحفية اليوم، إنه تم توقيع عدد من الاتفاقيات والبروتوكولات لفتح أسواق جديدة للمنتجات الزراعية المصرية بمختلف أنواعها بدول عدة.

 

وأضاف أن المنتجات الزراعية المصدرة شملت تصدير أصناف من الفول السوداني ولب قرع وسمسم أبيض وفاصوليا بيضاء وفاصوليا خضراء وبصل أخضر وفراولة مجمدة وخضار مشكل وخضروات مجمدة وملوخية جافة والبرتقال والليمون والزيتون وعصير برتقال ومندرين ويوسف أفندي وبسلة خضراء ومانجو وسبانخ خضراء وثوم طازج. 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان