رئيس التحرير: عادل صبري 02:55 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| عاملو هيئة الأوقاف يواصلون اعتصامهم لليوم الرابع

بالصور| عاملو هيئة الأوقاف يواصلون اعتصامهم لليوم الرابع

أخبار مصر

موظفو هيئة الأوقاف يفترشون الأرض

بالصور| عاملو هيئة الأوقاف يواصلون اعتصامهم لليوم الرابع

فادي الصاوي 09 مارس 2016 09:54

واصل العاملون بهيئة الأوقاف اليوم الأربعاء، اعتصامهم أمام مقر الهيئة الرئيسي بحي الدقي التابع لمحافظة الجيزة، لليوم الرابع على التوالي، للمطالبة بفصل الهيئة عن الوزارة وإسنادها لجهات استثمارية متخصصة وتحسين أحوالهم المعيشية وتثبيت المؤقتين.

 

وافترشت الموظفات سلالم الهيئة، بينما افترش الموظفون الأرض وجلسوا على "حُصُر " أمام مقر الهيئة، مطالبين بإقالة القيادات الحالية وهم "الدكتور علي الفرماوي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، واللواء محسن الشيخ رئيس هيئة الأوقاف، لتلاعبهم بمقدرات 6 آلاف موظف -حسب قولهم-.

 

وأكد عاملو الهيئة، أن الدكتور محمد مختار جمعة تجاهل مطالبهم، وأصر على الإبقاء على القيادات الحالية، مشددين على ضرورة تحسين الأحوال المعيشية للعاملين بالهيئة وذلك بتثبيت المؤقتين، وصرف مرتبات تتناسب مع ظروفهم المعيشية، وتوفير الخدمات الصحية والاجتماعية لهم.


  وبدورها، أعلنت وزارة الأوقاف اعتزام الوزير عقد اجتماع بمديري مناطق هيئة الأوقاف على مستوى الجمهورية، وذلك السبت المقبل، الساعة العاشرة صباحًا بديوان عام الأوقاف لمناقشة كل ما يتصل بشؤون هيئة الأوقاف والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم في كل ما يتصل بتطويرها.

 

من جانبها، تمركزت قوات الأمن أسفل كوبري الدقي لتأمين العاملين المعتصمين بهيئة الأوقاف، دون أن يحدث أي احتكاك أو مناوشات بين الطرفين.

 

كان العاملون في هيئة الأوقاف، أضربوا عن العمل أكتوبر الماضي لمدة 3 أيام داخل ديوان الهيئة بالدقي، للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم وإقرار لائحة مالية وإدارية خاصة بهم.


 
وجاء فض الإضراب بعد إعلان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، موافقة وزارة المالية على استمرار صرف رواتب العاملين بهيئة الأوقاف دون المساس بها مستقبلًا، و مراعاة لظروفهم الاجتماعية، وعملًا على تحسين دخولهم، وتطوير العمل بالهيئة، وتحسين إيراداتها، وتعظيم استثماراتها.

 


 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان