رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

خطاب نوايا لإنشاء محطتي توليد كهرباء وتحلية مياه بالقناة

خطاب نوايا لإنشاء محطتي توليد كهرباء وتحلية مياه بالقناة

أخبار مصر

المؤتمر

بقيمة 500 مليون دولار

خطاب نوايا لإنشاء محطتي توليد كهرباء وتحلية مياه بالقناة

نهال عبد الرءوف 08 مارس 2016 21:11

وقع د. أحمد درويش، رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، مساء اليوم الثلاثاء، خطاب نوايا مع شركة هايفلكس المحدودة السنغافورية، لإقامة محطتي توليد كهرباء، وتحلية مياه في المنطقة الاقتصادية للقناة.


وقال درويش في مؤتمر صحفي عقد عقب التوقيع، إن قيمة الاتفاقية التي تم توقيعها تبلغ 500 مليون دولار، ومن المقرر أن ينتهي العمل في إنشاء محطة التحلية وتوليد الكهرباء خلال الفترة ما بين٢٠ إلى ٢٨ شهر.

وأشار درويش إلى إن قدرة محطة الكهرباء التي سيتم إنشاءها 457 ميجاوات، ومحطة تحلية المياه 150 ألف متر مكعب، وسيكون موقعهما في المنطقة المتاخمة لميناء السخنة.

وأضاف أن هناك العديد من الفرص الاقتصادية للتعاون مع سنغافورة في مجال تحلية المياه وتوليد الكهرباء والبنية المعلوماتية، لافتًا إلى أن خطاب النوايا بداية حقيقية للمشروع، يليه توقيع العقد بعد المراجعات القانونية.

من جانبها قالت رئيس الشركة السنغافورية "أوليفيا لام"، إن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تملك إمكانات استثمارية هائلة واعدة، وسعيدون بتلك الشراكة المصرية السنغافورية.

وأضافت رئيس الشركة أن شركتنا تعد من أكبر شركات تحلية المياه في العالم، وهذا هو الاستثمار الأول لها في مصر.

وحضر التوقيع وزير التجارة والصناعة والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ونائب رئيس الوزراء السنغافوري وسفير سنغافورة في مصر ومساعد وزير الخارجية المصري لشئون أسيا والعديد من قيادات الشركة السنغافورية.

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان