رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو| "أوبر" و"كريم" بعيون سائقي التاكسي الأبيض

بالفيديو| أوبر وكريم بعيون سائقي التاكسي الأبيض

أخبار مصر

جانب من وقفة سائقي التاكسي

بالفيديو| "أوبر" و"كريم" بعيون سائقي التاكسي الأبيض

ولاء فتحي - إسراء الحسيني 08 مارس 2016 19:22

في ميدان مصطفى محمود بالمهندسين، تراصت سيارات "التاكسي الأبيض" اليوم الثلاثاء، وحاولوا الاعتصام في الميدان، علت وجوه المشاركين الغضب، وطالبوا بإلغاء خدمتي "أوبر" و"كريم".


في المقابل تراصت سيارات ومدرعات الشرطة في محاولة لإنهاء الوقفة. في الوقت الذي اقتراح فيه محمد كومي، عضو مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة، إنهاء الاعتصام والانتظار ليوم السابع والعشرين من الشهر الجاري، ليعطي البرلمان قراراه في الأمر.


وطرح السائقون المتظاهرون مبادرة جديدة اسمها "تاكسي مصر بداية جديدة_ اتفضل اركب “ وذلك لإعادة الثقة بينهم وبين المواطنين مستخدمي خدمات "أوبر" و"كريم".


هتافات المحتجين طالبت بإغلاق تطبيقات "أوبر" و"كريم"، بحجة عدم قانونيتها .. وبعد ساعات حدثت حالات اختناق وإغماءات بسبب كثرة الأعداد وحرارة الشمس فوق الرؤوس.

 

"أم محمد"، صاحبة تاكسي، جمعت حولها المتظاهرين لتتحدث عن عدم استطاعتها سداد أقساط التاكسي، لتوفر ما يكفيها وأولادها.

وقال رجب بكري، أحد السائقين المعتصمين لـ ”مصر العربية” إنه ومنذ بدء العمل بتطبيقي "أوبر" و"كريم" اتضح تأثيرها على العائد من التاكسي الأبيض حيث بدأ العديد من المواطنين اللجوء لهذه الخدمات والاستغناء عن خدمات "التاكسي".. “ أصل احنا شعب بيحب المنظرة”.

وأضاف: “بقالنا 3 شهور من وقت ما بدأ تطبيق خدمة اوبر وكريم لا سددنا أقساط التاكسي ولا عارفين ندفع مصاريف مدارس عيالنا ولا إيجار الشقق ".

 

عماد شوكت، سائق آخر، قال إن أصحاب التاكسي الأبيض يسددون الضرائب والتأمينات ورسوم تراخيص الأجرة، على عكس سيارات شركتي "أوبر وكريم" التي لا تدخل ضمن تلك الشريحة وغير ملزمة بتلك الأمور. بحد قوله.

 

واستنكر "شوكت" تجاهل المسؤولين لمطالبهم، مشيرًا إلى أن الأزمة تركت بدون حل يعزز حالة الاحتقان بين سائقي التاكسي الأبيض و سائقي الشركتين وخلقت العدوات بينهم.

واقترح شوكت إلغاء خدمات أوبر وكريم، وتشكيل لجان مرورية لفحص عدادات التاكسي الأبيض بعد تكرر شكوى المواطنين من تعطيل السائقين لها أو تغيير حساباتها.

 

وتعتمد شركتي "أوبر" و "كريم" في تقديم خدماتهما للمواطنين على تطبيق للهواتف الذكية لطلب سيارات الأجرة، ولاقت رواجًا لدى المواطنين.

 

شاهد الفيديو 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان