رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شكري ولافروف يبحثان "هاتفيًّا" الأوضاع في ليبيا

شكري ولافروف يبحثان هاتفيًّا الأوضاع في ليبيا

أخبار مصر

سامح شكري وزير الخارجية

شكري ولافروف يبحثان "هاتفيًّا" الأوضاع في ليبيا

وكالات 08 مارس 2016 19:06

تلقَّى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفيًّا من نظيره الروسي سيرجي لافروف، تطرَّق إلى الأوضاع في ليبيا.

 

وقال أحمد أبو زيد الناطق باسم الوزارة، في بيانٍ له، إنَّ شكري ولافروف ركَّزا على التشاور حول الأوضاع في ليبيا.

 

وأضاف أبو زيد أنَّ شكري سيزور العاصمة الروسية موسكو في منتصف شهر مارس الجاري.

 

وحول الأوضاع في سوريا، أوضَّح البيان أنَّ الاتصال تطرَّق إلى الوضع في سوريا، وجهود الإعداد للمفاوضات السياسية المرتقبة بين الأطراف السورية في جنيف.

 

وأمس الاثنين، صدر بيانٌ صادرٌ عن رئاسة الجمهورية، قال إنَّ الرؤى بين البلدين توافقت خلال اتصال هاتفي بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، على أنَّ جهود مكافحة الإرهاب لا يتعين أن تقتصر فقط على سوريا، بل تمتد لتشمل أيضًا كلاً من ليبيا واليمن.

 

وفي 17 ديسمبر الماضي، وقَّعت وفود عن المؤتمر الوطني العام بطرابلس ومجلس النواب المنعقد في طبرق شرقي البلاد والنواب المقاطعين لجلسات الأخير، إضافةً إلى وفد عن المستقلين، وبحضور سفراء ومبعوثين دول عربية وأجنبية، على اتفاق يقضي بتشكيل حكومة وحدة وطنية برئاسة فائز السراج، وهي الحكومة التي لم تنل ثقة البرلمان، حتى اليوم.

 

والأسبوع الماضي، طالبت مصر بتعجيل الموافقة على الحكومة الليبية، مشيرةً إلى أنَّ المجتمع الدولى لا يحتمل إضاعة المزيد من الوقت فى معالجة قضايا مكافحة الإرهاب في ليبيا، في إشارة إلى تمركز تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" في مدينة سرت.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان