رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

في يوم المرأة العالمي.. قيادات نسائية تدق جرس البورصة

في يوم المرأة العالمي.. قيادات نسائية تدق جرس البورصة

أخبار مصر

غادة والي تدق جرس البورصة

في يوم المرأة العالمي.. قيادات نسائية تدق جرس البورصة

هادير أشرف 08 مارس 2016 18:16

احتفلت البورصة باليوم العالمي للمرأة بحضور عدد من القيادات النسائية على رأسها الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي.

وحضر الاحتفال عدد من الشخصيات الدولية مثل  الدكتورة ميوا كاتو المديرة الإقليمية لهيئة الأمم والمتحدة للمرأة، ومحمد الفولي الرئيس التنفيذي للاتفاق العالمي للأمم المتحدة بمصر ، و ندى شوشة المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولي، وعدد من الشخصيات العامة المهتمة بتطبيق مبادئ التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين .
 

وأكدت الوزيرة على تقديرها للدور الذي تقوم به إدارة البورصة في دعم قضية تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، وكذلك أهمية وجود قيادات تؤمن بدور المرأة في النشاط الاقتصادي.
 

ودقت البورصة بحضور رئيسها الدكتور محمد عمران في تمام الساعة العاشرة صباحا أبواب بدء التداول بأيدي السيدات احتفالا بيومهن العالمي، بذلك لتنضم  البورصة المصرية آلى 34 بورصة أخرى حول العالم فى الاحتفال بمراسم "إطلاق جرس التداول من أجل المساواة بين الجنسين". ويأتي هذا الحدث فى البورصة المصرية للعام الثانى على التوالى ، إيمانا منها بأهمية زيادة الوعي بالمساواة بين الجنسين في مجال التنمية المستدامة والأعمال التجارية.
 

وتأتى فاعليات إطلاق جرس التداول من أجل المساواة بين النوعين ضمن جهود مبادرة الأمم المتحدة للبورصات المستدامة ومساهمتها فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتى تم الإعلان عنها في سبتمبر 2015.
 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان