رئيس التحرير: عادل صبري 01:19 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس نقابة القناة: مطالب العمال برفع العلاوات دخلت حيز التنفيذ

رئيس نقابة القناة: مطالب العمال برفع العلاوات دخلت حيز التنفيذ

أخبار مصر

رئيس نقابة القناة: مطالب العمال برفع الجهود والعلاوة دخلت اليوم حيز التنفيذ

رئيس نقابة القناة: مطالب العمال برفع العلاوات دخلت حيز التنفيذ

نهال عبد الرءوف 08 مارس 2016 18:09

قال كرم عبد الحليم رئيس النقابة المستقلة للعاملين بأندية هيئة قناة السويس، إن مطالب العاملين بأندية الهيئة وتمثلت في رفع الجهود والعلاوة الدورية، وافق عليها مجلس إدارة النادي ودخلت اليوم الثلاثاء حيز التنفيذ.

وأضاف عبد الحليم في تصريح لمصر العربية بأنه بدءًا من اليوم سيتم رفع نسبة الجهود من 100% إلى 125، ورفع العلاوة الدورية من 7% إلى 15% للعاملين بالنادي العام وعددهم 223 عامل، وفيما يتعلق بموضوع المشروع الصحي للعمال وأسرهم فجاري العمل به، ليبدأ التنفيذ الفعلي له مطلع الشهر المقبل.
 

وأشار رئيس نقابة العاملين بأندية الهيئة بأنه تجرى حاليًا مفاوضات مع إدارة نادى الأسرة التابع لهيئة قناة السويس للاستجابة لهذه المطالب لتشمل العمال التابعين لنادى الأسرة والتمتع بنفس بالمزايا أسوة بالعاملين بالنادي العام.
 

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة تضم اثنين من أعضاء النقابة المستقلة لأندية هيئة قناة السويس و3 من ممثلي مجلس الإدارة لإقرار لائحة نظام أساسي للعمل تضمن حقوق وواجبات العمال، وأهمها صرف مكافئة نهاية الخدمة في حالة إصابة العمل وغيرها.


وأكد عبد الحليم أن نجاح المفاوضات والاستجابة لمطالب العمال هو أكبر دليل على أن التنظيم النقابي الجيد والنقابة القوية قادرة على إدارة المفاوضات وضمان حقوق العمال، كما أن وجود مجلس إدارة متفاهم كان له دور كبير في نجاح المفاوضات وتحقيق مطالب العمال.


وكانت النقابة المستقلة للعاملين بأندية هيئة قناة السويس، أصدرت بيانًا الأسبوع الماضي، أعلنت فيه موافقة مجلس إدارة النادي العام برئاسة المهندس محمد عبد العظيم على جميع مطالب العاملون المتمثلة في رفع نسبة الجهود من 100% الى 125%، ورفع العلاوة الدورية من 7% الى 15%، وعمل مشروع صحي كامل للعامل وأسرته، وعمل لائحة عامه يتم الإعداد لها من ممثل صاحب العمل و ممثل للعمال، وزيادة الدعم السنوي للنقابة.

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان