رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عميد طب الإسكندرية: نسعى لتطوير مستشفى الشاطبي

عميد طب الإسكندرية: نسعى لتطوير مستشفى الشاطبي

أخبار مصر

رئيس الجامعة وعميد طب يفتتحون جناح العمليات بالشاطبي

عميد طب الإسكندرية: نسعى لتطوير مستشفى الشاطبي

رانيا حلمي 08 مارس 2016 12:09

قال الدكتور إبراهيم مخلص، عميد كلية الط، اليوم الثلاثاء،  إن حالة مستشفى الشاطبي تدهورت بعد أن كانت مستشفى دولية، مرجًعا ذلك إلى عدم تجديدها في السنوات الماضية، مشددًا على ضرورة العمل لإعادته لعهده القديم.


و خلال افتتاح جناح العمليات الجديد بمستشفى الشاطبي الجامعي للنساء والتوليد بحضور الدكتور رشدي زهران رئيس جامعة الإسكندرية، أضاف في تصريحات صحفية، أن الجناح تكلفته 7 ملايين جنيه بتبرع من شركة فاركو للأدوية وإحدى المستشفيات الخاصة ورجال الأعمال.


من جانبه، قال الدكتور رشدي زهران إن 95% من التطويرات التي تتم تكون بتبرعات رجال الأعمال وأهل الخير، مشيرا إلى أن الجامعة لا تعتمد على دعم الدولة فقط ف  هذه التطويرات، موضحا أنه كان من الصعب توفير 7 ملايين جنيه لتطوير جناح العمليات بالشاطبي من قبل الدولة وحدها.

 

وأشار إلى أن دعم الدولة لا يمكن أن يفي بمتطلبات المستشفيات، وأن الجامعة تعمل على حل المشكلات الموجودة في المستشفيات مؤكدا أنه لا يمكن الخطأ في حق المجتمع، وعدم الاعتراف بوجود أخطاء ومشاكل.

 

فيما قال الدكتور عماد خليفة رئيس قسم النساء والتوليد في جامعة الإسكندرية، أن الجناح الجديد يضم 5 غرف عمليات، بالإضافة إلى غرفة لحديثي الولادة وغرفة للإفاقة واستراحة للأطباء، مشيرا إلى التطوير شمل البنية الأساسية للجناح والأجهزة كذلك تم تجهيز جناح التعقيم الملحق بالعمليات بأجهزة تعقيم حديثة، على أن تقدم الخدمة مجانا لحالات الولادة والطوارئ.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان