رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جبريًا.. الصحة ترفع سعر عبوة ألبان الأطفال 7 جنيهات

جبريًا.. الصحة ترفع سعر عبوة ألبان الأطفال 7 جنيهات

أخبار مصر

الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة في جولة تفقدية بأحد المستشفيات

جبريًا.. الصحة ترفع سعر عبوة ألبان الأطفال 7 جنيهات

بسمة عبدالمحسن 08 مارس 2016 09:26

قال الصيدلي هاني سامح، الخبير الدوائي ومنسق تمرد الصيادلة، إنه تقدم سابقا بشكوى لرئاسة الوزراء والرقابة الإدارية ضد مافيا ألبان الأطفال وتلاعبهم بالأسعار وانتهاكهم لحقوق خمسة ملايين طفل سنويًا.

 

وطالب بالتسعير الجبري لألبان الأطفال وقد حصل على إفادة من رئاسة الوزراء تفيد بأنه تم الانتهاء حاليًا من خطوات تسعير ألبان الأطفال جبريًا.

 

وجاء في نص الإفادة الواردة من وزارة الصحة لرئاسة الوزراء ما يلي: أفادت الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة نحيط علمكم بأنه تم دراسة الشكوى من قبل إدارة التسعير بالإدارة العامة للتخطيط والسياسات الدوائية وأفادت بأن ألبان الأطفال غير مسعرة جبريا في أي دولة من دول العالم.

 

ونظرًا للشكاوى العديدة الواردة بشأن ارتفاع أسعار ألبان الأطفال قامت الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية بعرض مقترح على وزير الصحة لتشكيل لجنة من أساتذة من معهد التغذية ولجنة التسعير برئاسة الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة للقيام بتسعير الألبان وتم تشكيل اللجنة طبقًا لقرار وزير الصحة رقم (578) لسنة 2015.

 

ورأت اللجنة تسعير الألبان بسعر موحد للفئة العمرية من 0 - 6 أشهر حتى عام ومن عام إلى 3 سنوات من عمر الطفل على أساس تصنيف الألبان كتركيبة أساسية وتركيبة متطورة.

 

كما رأت اللجنة سعر ( 5 ،35 _40 جنيه ) للعبوة 400 جرام للتركيبة الأساسية لجميع الشركات متضمنا 7% ربحا للموزع و 10% ربحًا الصيدلي.

 

وأوصت اللجنة بزيادة نسبة تتراوح بين 2 % _ 20 % حسب الإضافات التي أوصت اللجنة بعمل تصنيف وتجميع لكافة هذه الإضافات والعرض على اللجنة ليصل السعر بحد أقصى 5،42 جنيه للعبوة 400 جرام للألبان التي تحتوي على تركيبة متطورة معززة ببعض العناصر الإضافية.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان