رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اتحاد العمال يطالب الببلاوى بتوفير80 مليون شهريا

اتحاد العمال يطالب الببلاوى بتوفير80 مليون شهريا

أخبار مصر

الدكتور حازم الببلاوي

بسبب رواتب عمال الغزل

اتحاد العمال يطالب الببلاوى بتوفير80 مليون شهريا

يوسف إبراهيم 12 سبتمبر 2013 11:57

تقدم عبد الفتاح إبر اهيم رئيس اتحاد العمال، بخطاب اليوم إلى الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، للمطالبة بسرعة تفعيل روشتة إنقاذ الصناعة التى وضعها عدد من الخبراء فى الفترة الماضية والتدخل لتدبير مبلغ 80 مليون جنيه شهريا لسداد الأجور .

 

وقال إبراهيم إن صناعة الغزل والنسيج تعرضت خلال السنوات الماضية لمؤامرة كبيرة استهدفت القضاء عليها، الأمر الذى يجسده إغلاق الكثير من المصانع وتشريد عمالها وتوقف بعضها عن العمل أو العمل فى حدود 25% من طاقتها الإنتاجية والانفلات الأمنى وتأثيره على أصحاب المصانع.


وأكد إبراهيم أنه سبق للنقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، أنه عقد مؤتمرا لإنقاذ هذه الصناعة انتهى إلى وضع روشتة للعلاج بدءا من دعم الفلاح، والتوسع فى زراعة القطن قصير التيلة، وتشجيع الفلاح، مرورا بالعمل على توفير الاستثمارات اللازمة لتحديث الصناعة، وانتهاءً بالتأكيد على ضرورة إصدار القرارات الوزارية لمنع الاستيراد العشوائى ووقف الإعفاءات الجمركية على الواردات من المنسوجات، وقد أدت كل هذه المشكلات إلى العجز عن تدبير الأجور الشهرية لنحو 70 ألف عامل فى قطاع الأعمال العام، موزعين على 32 شركة بمحافظات الجمهورية، من أبرزها شركات المحلة الكبرى وكفر الدوار وحلوان.

 

وأضاف: لجأت الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج إلى استكمال أجور العمال من خلال الدعم المالى الشهرى الذى تقدمه وزارة المالية إلى صندوق إعادة الهيكلة، وحدثت أزمة خلال الشهر الماضى نتيجة تأخر ورود هذا الدعم، مما تسبب فى أزمات هددت السلم الاجتماعى داخل هذه الشركات.


ودعا إبراهيم إلى سرعة تدبير مبلغ 80 مليون جنيه شهريا، لسداد الأجور حرصا على استقرار الأوضاع داخل هذه الشركات مع إصدار قرارات نحو تفعيل روشتة إنقاذ صناعة الغزل والنسيج، التى تم إعدادها بالتعاون بين الحكومة والعمال وأصحاب الأعمال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان