رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محافظ القاهرة: مخطط شامل لتطوير ترعة الطوارئ بالسلام

محافظ القاهرة: مخطط شامل لتطوير ترعة الطوارئ بالسلام

أخبار مصر

محافظ القاهرة - أرشيفية

محافظ القاهرة: مخطط شامل لتطوير ترعة الطوارئ بالسلام

نورا ناصر 07 مارس 2016 12:41

قال الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة إن هناك مخططًا كاملًا لتطوير منطقة ترعة الطوارئ بشرق القاهرة، وهى من المناطق العشوائية التى تعرضت للاعتداء على يد مواطنين منذ عشرات السنين على حرم الترعة، وكذلك حرم خط السكك الحديدية سواء ببناء عشش وغرف عشوائية أو إقامة عشرات العمارات بدون تخطيط أو تراخيص.


وأشار السعيد إلى أن المخطط يعتمد أولًا على ضرورة ردم الرشاح، وإعادة استغلاله كطريق مواز لمحور جسر السويس بطول 9 كم، ويربط جسر السويس بطريق السلام  _ بلبيس، ما يساهم فى تحسين الحركة المرورية بهذا الاتجاه وتخفيف الضغط المروري على محور جسر السويس وأحياء المنطقة الشرقية .


وأوضح أنه لابد أولا من الانتهاء من إقامة شبكة صرف صحى متكاملة والجارى تنفيذها بمعرفة الجهاز التنفيذى للصرف الصحى نظراَ لقيام العمارات السكنية بالطرد عليها ، وفى حالة ردم الرشاح قبل الانتهاء من المشروع سيتعرض سكان تلك العمارات لمشكلة رد المياه داخل العقارات وطفح متكرر بالشوارع .


وتابع، ثانيًا إزالة التعديات على حرم الترعة وإعادة تسكين المواطنين المقيمين بها، وتقوم المحافظة حاليا بإنشاء مشروع إسكانى ضخم يضم حوالى 5000 وحدة جديدة بمنطقة النهضة " المحروسة 1 ،2 " الأول على مساحة 33 فدانًا ويضم 3200 وحدة سكنية، والثاني على مساحة 18 فدانًا ويضم أكثر من 1600 وحدة أخرى، والمقرر الانتهاء منهم نهاية هذا العام.
 

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الدورى بالسادة اعضاء مجلس النواب عن المنطقتين الشرقية والغربية بحضور مديرى مديريات الخدمات ورؤساء وهيئات النقل العام والنظافة ورؤساء الأحياء المعنيين .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان