رئيس التحرير: عادل صبري 04:49 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزير الآثار: ضعف التمويل وراء تأخر المشروعات

وزير الآثار: ضعف التمويل وراء تأخر المشروعات

أخبار مصر

وزير الآثار خلال تفقده للمواقع الآثرية بالمنيا

خلال زيارته للمنيا...

وزير الآثار: ضعف التمويل وراء تأخر المشروعات

محمد كفافي 07 مارس 2016 11:42

قال وزير الآثار، الدكتور ممدوح الدماطي، إنه يجري حاليا إعادة النظر في المنظومة الأمنية في عدد من المواقع الأثرية المهمة، وذلك عقب تعرض منطقة دير البرشا للسرقة من خلال التنسيق مع وزارة الداخلية لزيارة أفراد الأمن واستخدام التقنيات الحديثة.

 

وأضاف الدماطي، خلال تفقده لعدد من المواقع الآثرية بالمنيا، اليوم الاثنين، أن ضعف التمويل يعد السبب الرئيسي في تأخر افتتاح عدد من المشروعات الآثرية والمتاحف ومنها المتحف الآتوني بمدينة المنيا، معلناً أنه جار التنسيق مع الجانب الألماني لاستكمال إجراءات تمويل المرحلة النهائية للمتحف ، وسيتم إعتماد مبلغ 10 ملايين يورو لإستكمال تلك المرحلة، وأنه سيسافر إلى المانيا خلال مايو القادم لتوقيع البروتوكول الخاص بتلك المرحلة.


وأوضح الوزير، أنه تم الانتهاء من 80% من إعادة تأهيل وصاينة متحف ملوي الآثري، بعد تدميره وإقتحامه وحرقه عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، بعد أن تم إعادة 950 قطعة آثرية من إجمالي 1040 قطعة.
 

من جانبه قال اللواء طارق نصر محافظ المنيا أنه سيتم التنسيق مع الأجهزة الأمنية للتصدي لكافة التعديات على المناطق الأثرية ورفع التعديات بشكل متواصل، كما تقوم الوحدات المحلية في كل موقع آثري بمتابعة تلك الأعمال إلى جانب أعمال النظافة والتطوير للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي لتلك المناطق التي تعد مقصدًا مهما للكثير من السائحين في العالم.


اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان