رئيس التحرير: عادل صبري 08:59 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| عاملو الأوقاف يواصلون اعتصامهم في حماية الشرطة

بالصور| عاملو الأوقاف يواصلون اعتصامهم في حماية الشرطة

أخبار مصر

اعتصام موظفو الأوقاف أمام مقر الهيئة بالدقي

بالصور| عاملو الأوقاف يواصلون اعتصامهم في حماية الشرطة

فادي الصاوي 07 مارس 2016 09:42

واصل عدد من العاملين بهيئة الأوقاف اليوم الاثنين، اعتصامهم أمام مقر الهيئة الرئيسي بحي الدقي التابع لمحافظة الجيزة، للمطالبة بفصل الهيئة عن الوزارة وإسنادها لجهات استثمارية متخصصة وتحسين أحوالهم المعيشية وتثبيت المؤقتين.


وتمركزت قوات الأمن أسفل كوبري الدقي لتأمين العاملين المعتصمين بهيئة الأوقاف، دون أن يحدث أى احتكاك أو مناوشات بين الطرفين.


وافترشت الموظفات سلالم الهيئة، ومنعن السماح للمارة بالعبور، بينما افترش الموظفون الأرض وجلسوا على "حُصُر " أمام مقر الهيئة، مطالبين بإقالة القيادات الحالية وهم "الدكتور على الفرماوي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، واللواء محسن الشيخ رئيس هيئة الأوقاف، لتلاعبهم بمقدرات 6 آلاف موظف -حسب قولهم-.

 

 وشدد عاملو الهيئة، على ضرورة تحسين الأحوال المعيشية للعاملين بالهيئة وذلك بتثبيت المؤقتين، وصرف مرتبات تتناسب مع ظروفهم المعيشية، وتوفير الخدمات الصحية والاجتماعية لهم.

 

وفي تصريح لـ"مصر العربية" قال مصطفى سليم أحد موظفي الهيئة فرع المنوفية،: نطالب بلائحة مالية جديدة تمكنا من العيش حياة كريمة، وتحويل الهيئة إلي هيئة استثمارية مستقلة وفصلها عن وزارة الأوقاف، وإقالة القيادات الحالية.

 

وأشار إلي أنهم اعتصموا منذ 6 أشهر لوضع لائحة مالية، وحصلواعلى وعود من القيادات الحالية بشرط إنهاء الاعتصام، ولم تنفذ حتى الآن،  موضحا أنه في لقائهم برئيس مجلس الإدارية الدكتور على الفرماوي أكد لهم أن اللائحة لن توضح إلا بعد عامين أو أكثر ، بينما قال لهم رئيس الهيئة اللواء محسن الشيخ أن الهينة تتكبد خسائر سنوية بالتالى من المستحيل الاستجابة لمطالبهم.

 

وقال موظف آخر ويدعى "محمد سعيد" : " الهيئة ماشية من غير لائحة مالية وإدارية.. بأى صفة يكون الاساسي بتاعنا 200 جنيه في عهد الرئيس عبد الفتاح الذي شدد على ألا يقل مرتب الموظف عن 1200 جنيه منذ بداية تعينه !" لافتًا إلي أن معين منذ 8 سنوات وكان يتقاضى قبل 5 سنوات 120 جنيها شهريًا، مضيفا : "مرتبات الهيئة ماشية جهجهوني ".

 

كان العاملون في هيئة الأوقاف، أضربوا عن العمل في شهر أكتوبر الماضي لمدة 3 أيام داخل ديوان الهيئة بالدقي، للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم وإقرار لائحة مالية وإدارية خاصة بهم.

 

وجاء فض الإضراب بعد إعلان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، موافقة وزارة المالية على استمرار صرف رواتب العاملين بهيئة الأوقاف دون المساس بها مستقبلا، و مراعاة لظروفهم الاجتماعية، وعملا على تحسين دخولهم، وتطوير العمل بالهيئة ، وتحسين إيراداتها، وتعظيم استثماراتها.
 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان