رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

السيسي يستعرض مع رئيس الوزراء مشروع 1.5 مليون فدان

السيسي يستعرض مع رئيس الوزراء مشروع 1.5 مليون فدان

أخبار مصر

السيسي وشريف إسماعيل_أرشيفية

السيسي يستعرض مع رئيس الوزراء مشروع 1.5 مليون فدان

وكالات 06 مارس 2016 18:07

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، برئيس الوزراء، شريف إسماعيل، لاستعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية.

 

وشدد الرئيس، ضرورة العمل على الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بالبدء في تنفيذ المشروع، مؤكدًا على أهمية توفير الدعم اللازم لشركة تنمية الريف المصري الجديد حتى تتمكن من تنفيذ مهامها، مع أهمية الاستعانة بالخبرات العالمية في هذا المجال.
 

 

وذكر السفير علاء يوسف، المتحدث الرئاسي، أن الاجتماع تطرق أيضًا إلى متابعة تنفيذ مشروعات الشبكة القومية للطرق، حيث وجه الرئيس بزيادة معدلات التنفيذ لضمان الالتزام بالانتهاء في المواعيد المحددة، بحسب وكالة (أ.ش.أ).
 

 

كما تم تناول ملف الإسكان الاجتماعي لتوفير وحدات سكنية مناسبة لمحدودي الدخل، وكذا تنفيذ خطط التنمية في محافظات الصعيد، فضلًا عن الموقف التنفيذي لمشروع مدينة العلمين الجديدة الذي يهدف إلى إنشاء مجتمع عمراني جديد على الساحل الشمالي.
 

 

كما تم استعراض المشروعات الجاري تنفيذها في قطاع الكهرباء، حيث أشار الرئيس، إلى ضرورة الاهتمام بالتوسع في استخدام مصادر الطاقة المتجددة في ضوء مساهمتها في الحفاظ على البيئة والحد من التلوث.
 

 

وأضاف المتحدث الرئاسي، أن الاجتماع تناول كذلك الخطوات التي تقوم بها الحكومة للتغلب على المعوقات التي تواجه المستثمرين وتوفير مناخ جاذب للاستثمار، حيث أشار رئيس الوزراء، إلى القرارات والتوصيات التي اعتمدتها الحكومة لفض 12 منازعة استثمارية لتصل إجمالي المنازعات الاستثمارية التي تم الفصل فيها خلال الأشهر الستة الماضية 168 منازعة استثمارية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان