رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد الإنجليزي.. وفد ألماني يفتش المطارات المصرية أمنيًا

بعد الإنجليزي.. وفد ألماني يفتش المطارات المصرية أمنيًا

أخبار مصر

مطار القاهرة

بعد الإنجليزي.. وفد ألماني يفتش المطارات المصرية أمنيًا

حسن حسين 06 مارس 2016 18:06

اجتمع الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني عصر اليوم، مع عدد من قيادات الوزارة وقيادات المطار لإنهاء الترتيبات استعدادًا لزيارة وفد أمني ألماني يفتش على الإجراءات الأمنية الاحترازية من 10 وحتى 14 مارس.  

وفد أمن الطيران بوزارة النقل الألماني يحضر لمصر لإجراء عملية المراجعة اللازمة للإجراءات الأمنية الاحترازية في مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم والتي طلبها الجانب الألماني من قبل لتأمين رحلات شركات الطيران الألمانية التي تسير رحلات من وإلي هذه المطارات بدءا من نقطة دخول المسافرين وتسلسل اجراءات تأمين الحقائب من بوابات المطار وحتي الصعود للطائرة .


وحضر الاجتماع كل من الطيار محمود طه الزناتي رئيس سلطة الطيران المدني والمهندس إسماعيل ابو العز رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية واللواء هشام البستاوي مساعد وزير الداخلية لقطاع المنافذ واللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية رئيس مصلحة أمن الموانئ ، ومديري مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم ومديري الأمن بهما ورؤساء قطاعات الأمن بوزارة الطيران المدني و شركاتها التابعة .

وخلال اللقاء أكد وزير الطيران علي الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الأمنية بما يتفق مع المعايير الدولية لتأمين المطارات وأعرب عن ترحيب مصر بالتعاون والتنسيق مع مختلف الدول لرفع كفاءة الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية .

 

وأكد كمال علي حرص الوزارة وشركاتها التابعة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية علي الاستجابة لأي اجراءات أمنية إضافية توصي بها الهيئات الدولية المعنية بتأمين الطيران وشركات الطيران التي تسير رحلات من والي المطارات المصرية وفقا للتشريعات الدولية للمنظمة الدولية للطيران المدني ( الإيكاو ).

من ناحية أخري انهت شركة كونترول ريسكس البريطانية في إطار العقد الموقع مع الحكومة المصرية عملها في تقييم الإجراءات الأمنية بمطاري شرم الشيخ ومرسي علم وبدأت اليوم عملها في مطار القاهرة. 
 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان