رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصر تستقبل أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية في يوليو

مصر تستقبل أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية في يوليو

أخبار مصر

أول طائرة بالعالم تطير بالطاقة الشمسية - أرشيفية

و"الطيران تبحث الاستعدادات

مصر تستقبل أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية في يوليو

حسن حسين 06 مارس 2016 12:50

التقى الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني بالسفير السويسري ماركوس ليتنر، اليوم الأحد بمقر الوزراة لمناقشة استعدادات استقبال الطائرة السويسرية "سولار امبالس2" في يوليو المقبل، والتي تعد أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية، دون انبعاثات أو وقود، في إطار رحلاتها التجريبية حول العالم.

 

وأعرب وزير الطيران عن ترحيبه باستقبال " سولار امبالس 2" التي تمثل اختراعًا كبيرًا في مجال الطيران المدني، له تأثيره علي البيئة، وتقديم كافة التسهيلات لفريق عمل الطائرة والدعم اللوجستي من تراخيص وخدمة فنية وأرضية فترة تواجد الطائرة لكونه حدث عالمي يساهم في تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر". 

 


وأكد على حرص الوزارة علي مواكبة كل ماهو جديد في مجال صناعة النقل الجوي وخاصة القضايا المتعلقة بحماية البيئة من خلال التحول الى استخدام الطاقة المتجددة، والطاقة النظيفة حيث أن فكرة  الطائرة التي تعمل بالطاقة الشمسية تطبق تكنولوجيا جديدة يمكن ان توفر الوقود والموارد الطبيعية، ويأتي ذلك مواكبا مع توقيع عقد إنشاء أول مطار مصري صديق للبيئة في برج العرب بالإسكندرية ".

 

وبحث الوزير والسفير السويسري أوجه التعاون المشترك بين البلدين وسبل زيادة الحركة السياحية الوافدة من سويسرا إلي المطارات السياحية في مصر مثل شرم الشيخ والغردقة من خلال زيادة عدد الرحلات الجوية أو تكبير طرازات الطائرات وخاصة أن مصر للطيران وشركة الطيران السويسرية أعضاء في تحالف ستار ويطبقان اتفاقية المشاركة بالرمز.

 

وفي نهاية اللقاء أعرب السفير السويسري عن سعادته بهذه الزيارة مؤكدا علي أهمية دفع الجهود الاستثمارية بين مصر وسويسرا وخاصة في مجال الطيران المدني و الشحن و الخدمات اللوجستية .

 
جدير بالذكر أن الطائرة سولار امبالس 2 اقلعت من أبو ظبي فى 9 مارس 2015 وأنجزت ما يقرب من 18.000 كيلومتر وتغطي أجنحتها 17000 خلية ضوئية، تقوم بشحن البطارية على مدار اليوم ويبلغ طول جناحيها 72 مترًا من اجل تهيئة سطح كاف للخلايا الشمسية.

 



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان