رئيس التحرير: عادل صبري 07:38 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الشباب: تدريب 40 ألف شاب لخوض الانتخابات المحلية في الصعيد

وزير الشباب: تدريب 40 ألف شاب لخوض الانتخابات المحلية في الصعيد

أخبار مصر

المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب خلال زيارته لقنا

وزير الشباب: تدريب 40 ألف شاب لخوض الانتخابات المحلية في الصعيد

وليد القناوى 06 مارس 2016 11:44

قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب، إن الوزارة تتعاون مع التنمية المحلية والتضامن الاجتماعي، لتدريب 40 ألف شاب لخوض انتخابات المجالس المحلية خاصة في محافظات الصعيد.


وعلى هامش زيارته لمركز شباب مدينة نجع حمادي اليوم الأحد، أضاف وزير الشباب في تصريحات لـ "مصر العربية" أن تدريب الشباب يتم من خلال محاضرات وندوات تثقيفية، للتحاور حول قانون الإدارة المحلية، والمقرر عرضه على مجلس النواب الشهر المقبل .
 

وأكد وزير الشباب على أن الوزارة لا تدخر جهدًا في تأهيل الشباب المصري من خلال الجانب الثقافي والرياضي والاجتماعي والسياسي.


وأضاف أن هناك برنامج تأهيل أطلقه رئيس الجمهورية منذ فترة، تقدم فيه ما يزيد على 75 ألف شاب، تم مقابلة ما يزيد على 2500 شاب، واختيار 500 شاب للمرحلة الأولى .

 

ولفت وزير الشباب، إلى أن رئيس الجمهورية كان قد أعلن في وقت سابق أن عام 2016 هو عام للشباب من خلال حملات التأهيل والتوعية بأشكالها المختلفة، لافتا الى أن الرئيس تحدث مع محافظ البنك المركزي لتوفير 200 مليار جنيه على مدار اربع سنوات لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

 

واستطرد عبد العزيز أن رئيس الجمهورية تطرق أيضا إلى إنشاء 140 ألف وحدة سكنية من قبل وزارة الإسكان لتكون إسكانًا اجتماعيًا للشباب، كما سيتم تخصيص نسبة محددة من مشروع المليون ونصف المليون فدان .

 

اقرأ أيضًا :

بالصور| وزير الشباب يتفقد مركز شباب نجع حمادي

قرعة المنافسات الرياضية لشباب الجامعات المصرية بالأقصر

صور.. خالد عبد العزيز يلتقي وزير الشباب والرياضة الماليزي

وزير الرياضة يلتقي رئيس اتحاد الدراجات

صور.. مصر تحصد 29 ميدالية فى ختام بطولة الجائزة الكبرى للكاراتيه

الرياضة تمنح خماسي الاهلي المستقيل فرصة اخيرة

أزمة في عقد الاهلي ومارتن يول

عبد العزيز: مصر تستطيع تنظيم أكبر البطولات الدولية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان