رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الفلاحين": الدولة تبيع السماد بأغلى من السعر العالمي والحكومة: كذب

الفلاحين: الدولة تبيع السماد بأغلى من السعر العالمي والحكومة: كذب

أخبار مصر

من اليمين : الدكتور عبد الحميد شحاتة - المشرف العام على الجمعيات الزراعية - والحج فريد واصل - نقيب المنتجين الزراعيين

"الفلاحين": الدولة تبيع السماد بأغلى من السعر العالمي والحكومة: كذب

معاذ رضا 05 مارس 2016 21:37

بعد الاتهامات التي أطلقها النقيب العام للفلاحين فريد واصل، يوم أمس، والتي قال فيها إن الحكومة   تسلم الأسمدة للفلاحين بأسعار تزيد على السعر العالمي لتحقيق مصالح تخص للمصانع المنتجة للسماد. ردت عليه إدارة انتاج التقاوي بأن ذلك محض كذب.


وقال الدكتور عبد الحميد شحاتة، رئيس الإدارة المركزية للإنتاج التقاوي، والمشرف العام على الجمعيات الزراعية التابعة لوزارة الزراعة، إنَّه لا صحة لما قالته نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين عن رفع أسعار الأسمدة بالجمعيات الزراعية، مؤكدًا أنَّ سعر "شيكارة" السماد 100 جنيه، للفدان الواحد.


وأضاف "شحاتة"، في تصريحاتٍ لـ"مصر العربية"، أنَّ الشركات الخاصة في إنتاج الأسمدة لا تخضع لوزارة الزراعة، مؤكدًا أنَّ المشرف الأول على أسعار الأسمدة الخاصة بتلك الشركات هي وزارة الصناعة والتجارة الداخلية".


وتابع:” أي فلاح عنده مشكلة في السماد والتقاوي يجيلي وأنا هصرفله الشيكارة".

 

وكان فريد واصل، النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، اتهم وزارتي "الصناعة" و"الزراعة"، بالمتاجرة بالفلاح المصري، وتسليمه الأسمدة بأسعار تزيد على السعر العالمي لتحقيق مصالح شخصية للمصانع المنتجة للسماد.

 

وقال "واصل" في بيان، أمس الجمعة، إنَّ ما لجأت إليه الحكومة يصب في صالح المستثمرين ومصنعي السماد الذين يجمعون الثروات الطائلة من خلال بيع السماد للحكومة التي تسلمه للفلاح بأسعار تزيد كثيرًا على السعر العالمي.


وأضاف: ”لا يليق بالدولة التي يفترض فيها تدعيم الفلاح البسيط وليس تحصيل أمواله بما لا يتناسب عالميًا"، مشيرًا إلى أنَّ الحكومة تبيع سماد اليوريا للفلاح بسعر يزيد 100 جنيها على السعر العالمي، و200 جنيهًا لسماد النترات.


وطالب "واصل"، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة إصدار التعليمات لوزيري الصناعة والزراعة، بإنهاء الأزمة والتوقف عن سبل المتاجرة بالفلاح وتقديم الدعم اللازم له خاصة وأنه الشريك السياسي للدولة في التنمية والنهضة الاقتصادية.


وحذر النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، من تجاهل المسئولين للأزمة، مطالبا بسرعة التوجه لحلها قبل أن تتفاقم ويصعب التغلب عليها، خاصة وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، دائما ما يعطى توجيهاته للحكومة بالاهتمام بالفلاح المصري والزراعة. بحسب قوله.

 

اقرأ أيضًا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان