رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"المهندسين" تتحدى "مغازي" وتحوله للتحقيق.. و"الري" تستنكر

المهندسين تتحدى مغازي وتحوله للتحقيق.. والري تستنكر

أخبار مصر

الدكتور حسام مغازي - وزير الري

"المهندسين" تتحدى "مغازي" وتحوله للتحقيق.. و"الري" تستنكر

معاذ رضا 05 مارس 2016 16:12

استنكرت وزارة الري تحويل الوزير حسام مغازي للتحقيق من قبل الجمعية العمومية لنقابة المهندسين، وقالت إن القرار غير القانوني، لأنه يتعارض مع المادة 58 من قانون النقابة الذي يمنع محاسبة المسؤولين عن أعمالهم الإدارية.

 

كانت الجمعية العمومية لنقابة المهندسين قررت يوم أمس الجمعة إحالة مغازي للتحقيق، في الوقت الذي قالت فيه الوزارة إنها بادرت بإرسال مذكرة إلى نقيب المهندسين تتضمن كل المجهودات التي بُذلت خلال العام الماضي لتحسين أحوال المهندسين العاملين بالوزارة قبل انقاد الجمعية بأسبوع، إلا أنه لم يتم الإشارة إلى تلك المذكرة أو هذه المجهودات على حضور الجمعية العمومية. بحسب بيان الوزارة


وأكدت الوزارة في بيانها، اليوم السبت، أن هذا يوحي بأن هناك توجيها لإقناع الحضور بأن مطالبهم تم تجاهلها بالكامل وهذا غير حقيقي، خصوصا وأن هذه المجهودات ليست مجهودات الوزارة فقط ولكنها جزء من المجهودات التي تبذلها الدولة المصرية لتحسين أحوال العاملين بها، وما كان يجب تجاهلها على الإطلاق.


وفيما يخص قرار الجمعية بتحويل وزير الري للتحقيق في حالة عدم الاستجابة إلى مطالب مهندسي الوزارة، أبدت الوزارة أسفها لاتخاذ مثل ذلك القرار غير القانوني، لأنه يتعارض مع المادة 58 من قانون النقابة الذي يمنع محاسبة المسؤولين عن أعمالهم الإدارية أمام النقابة، فضلًا عن أن الوزير هو منصب سياسي لا يخضع للنقابة، وسيتم الطعن على القرار ـ بحسب البيان ـ طبقا للإجراءات القانونية المتاحة، وفضلا عن البطلان فإن القرار يفتح الباب واسعًا أمام مطالب فئوية لشرائح واسعة من العاملين.


واعتبرت الوزارة أن القرار اتخذته مجموعة صغيرة لا تمثل الطيف الواسع لمهندسي النقابة، وأنه يفتح الباب واسعًا للنيل من هيبة الدولة المصرية ورموزها. 


اقرأ أيضًا: 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان