رئيس التحرير: عادل صبري 12:48 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

محافظ قنا: إنشاء هيئة إقليمية لتنشيط السياحة

محافظ قنا: إنشاء هيئة إقليمية لتنشيط السياحة

أخبار مصر

جانب من مؤتمر تنشيط السياحة بجامعة جنوب الوادي

محافظ قنا: إنشاء هيئة إقليمية لتنشيط السياحة

وليد القناوى 05 مارس 2016 14:03

أعلن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، أنشاء هيئة إقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة قنا لتشجيع السياحة، مؤكدًا أن محافظة قنا تبذل كل ما في وسعها للتنشيط السياحة على أرضها حيث تم تخصيص خمسة أفدنه على كورنيش النيل لإقامة متحف يضم العديد من الآثار لمختلف العصور.

 

جاءت تصريحات الهجان ضن كلمته التي ألقاها في فعاليات المؤتمر الأول لتنشيط السياحة، والذي أقيم، اليوم السبت، بجامعة جنوب الوادى بحضور الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، ومحافظي البحر الأحمر والأقصر وسوهاج.

 

 

 وأضاف الهجان، أنه تم تخصيص مساحة خمسة أفدنة ونصف على كورنيش النيل لإقامة فندق سياحي خمس نجوم وهو أحد المشروعات التى سيتم عرضها على المستمرين في المؤتمر المقبل للاستثمار بالصعيد.

 

وتابع الهجان أنه تم التنسيق مع وزارة الاسكان وهيئة المجتمعات العمرانية لإقامة متحف بمدينة قنا الجديدة دفعاً لعجلة التنمية، كما تم تخصيص مساحة 100 الف متر مربع بحاجر طوخ بنقادة لإنشاء مجمع للحرف الفخارية والخزفية، وتم تخصيص مساحة 18 الف متر مربع بالمنطقة الصحراوية بنقادة لإقامة منطقة للصناعات الحرفية التراثية، كما يتم تجديد المراسى النيلية بالمحافظة لاستقبال الفنادق العائمة .

 

وأكد محافظ قنا أن المحافظة تتمتع بالعديد من مقومات السياحية والتي ستمثل اضافه جديدة للخريطة السياحية فى مصر، فالمحافظة تضم العديد من المواقع الاثرية الفرعونية فى دندرة وقوص وقفط .

 

وأشار إلى أن معبد دندره يتميز بأنه أحد المعابد المتكاملة الباقية حتى الأن كما تتميز المحافظة بوجود العديد من المواقع الأثرية الإسلامية أشهرها مسجد العارف بالله سيدى عبدالرحيم القنائى والمسجد العمرى بقوص الذى يحتوي علي أحد أقدم ثلاثة منابر فى العالم .

 

وأضاف أن قنا يها قصر الأمير يوسف كمال بنجع حمادى، وكذلك العديد من الاثار القبطية  (دير مارى جرجس بالمحروسة - ومجمع الاديرة بنقادة)، كما تمتلك المحافظة كافة مقومات السياحة الثقافية وسياحة المؤتمرات والسفاري ومزارات صناعة الحرف التراثية كصناعة الفخار والخزف ونحت الخشب والفركة .

 

اقرأ أيضًا:

 

محافظ قنا يلتقي وفد منتجي ومصدري الحاصلات البستانية

قنا.. إزالة "العاقول" من أمام معبد دندرة واستبداله بنبات الزينة

بالصور| افتتاح معسكر الجوالة بجامعة جنوب الوادي

بالصور| محافظ قنا يشارك في "طابور الصباح" في مدرسة بقرية الشيخة

محافظ قنا يفاجئ مستشفى "قفط وقوص" ويحيل أطباء للتحقيق

بالصور| وحدة صحية بقنا.. أبواب مغلقة ومرضى يموتون

الأسبوع في قنا.. "دماء على الأسفلت" و"السبكي في المصيدة"

بالصور| جامعة القاهرة تنظم قافلة طبية بقنا لمدة 3 أيام

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان