رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| افتتاح مؤتمر السياحة الأول بجامعة جنوب الوادي

بالصور| افتتاح مؤتمر السياحة الأول بجامعة جنوب الوادي

أخبار مصر

زكى بدر يشارك فى مؤتمر تنشيط السياحة

بحضور وزير التنمية المحلية و4 محافظين

بالصور| افتتاح مؤتمر السياحة الأول بجامعة جنوب الوادي

وليد القناوى 05 مارس 2016 13:27

افتتح الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، ومحافظو قنا والبحر الأحمر وسوهاج والأقصر، اليوم السبت، فعاليات المؤتمر الأول لتنشيط السياحة بجامعة جنوب الوادي.

وقال وزير التنمية المحلية، إن الجامعات هي قاطرة التنمية التي تقود المجتمع نحو التقدم، مشيداً بدور جامعة جنوب الوادي في دعم المجتمع المحيط بها .

 

وأكد بدر خلال كلمته على أهمية تنظيم هذا المهرجان لعرض الأفكار الإبداعية لتنشيط السياحة نظرا لما تتمتع به مصر من مقاصد سياحية متنوعة واكد على أهمية دور الاعلام في تسليط الضوء على المناطق السياحية بمختلف انحاء مصر والترويج لها .

 

من جانبه، أوضح الدكتور علاء عبد الوهاب، المدير الإقليمي لتنشيط السياحة الداخلية، في كلمته نيابة عن الوزير هشام زعزوع وزير السياحة، ان الاعلام يلعب دور كبير في قضايا الوعي السياحي ووسائل الاعلام هي المنوطة برسم صورة ذهنية للمنتج السياحي واهمية الشراكة بين المؤسسات السياحية والاعلام الواعي الذي يحمل رسالة سلام وطمأنينة للعالم.

وأشار إلى أن وزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحي تحاول دوما تعظيم الاستفادة من مختلف الاحداث.

 

من جانبه، أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، على الجهود التي تقوم بها محافظة قنا لتنشيط السياحة، حيث تم تخصيص مساحة 5 افدنة لإقامة متحف، كما تم تخصيص قطعة أرض لإقامة فندق سياحي خمس نجوم، كما يجري الاعداد لإقامة منطقة للحرف التراثية بمدينة نقادة .

 

 بدوره، أكد محمد بدر محافظ الأقصر، على ضرورة استثمار مواقع التواصل الاجتماعي في التنشيط السياحي و ضرورة الاستفادة من الأفكار الإبداعية التي ستطرح من خلال المهرجان ووضعها موضع التنفيذ .

 

وتفقد الوزير يرافقه المحافظين معرض للسلع الحرفية والخزف اليدوي، والذى أقيم ضمن فعاليات المؤتمر من قبل عدد من الجمعيات الاهلية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي .

 

 

 

 

 

اقرأ أيضاً :

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان