رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| وزير الزراعة ومحافظ القليوبية يفتتحان مجزر كفر سعد

بالصور| وزير الزراعة ومحافظ القليوبية يفتتحان مجزر كفر سعد

معاذ رضا 05 مارس 2016 11:40

افتتح الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صباح اليوم السبت، يرافقه اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، مجزر كفر سعد بمدينة بنها بمحافظة القليوبية.


وقال وزير الزراعة على هامش جولته بمحافظة القليبوبية، اليوم السبت، إنَّ المجزر الجديد تصل طاقته الاستيعابية إلى 300 رأس يومياً، حيث تبلغ مساحته الإجمالية حوالي 4900 متر مربع، بتكلفة اجمالية ٩ ملايين جنيه، ويحتوى على صالتين للذبيح، تبلغ مساحة كل منهما 360 متر مربع، فضلاً عن عنبر لإستقبال الحيوانات، وغرفة لإعدام ومحرقة، فضلاً عن مبنى إداري.


وأضاف أنَّ المجزر تم تجهيزه بشكل جيد، لاستقبال الحيوانات الحية وذبحها، وتم مراعات كافة اشتراطات النظافة والصحة اللازمة، طبقاً للمواصفات العالمية حفاظاً على صحة المواطنين.


وتابع: "وزارة الزراعة ماضية في خطتها للتوسع في إنشاء المجازر الحديثة المجهزة، في القري حسب احتياجات المحافظات المختلفة، فضلاً عن تطوير المجازر القائمة للحفاظ على الصحة العامة والسماح للقطاع الخاص بالاستثمار في هذا المجال".


وأوضح فايد أنه تم البدء في هيكلة قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، للنهوض بها، في كافة محافظات الجمهورية لسد الفجوة الغذائية من اللحوم الحمراء والدواجن، لافتاً إلى أنه تم منح 110 قرض لمشروع البتلو بعد توقفه لفترة طويلة وذلك بإجمالى قروض بلغ  7 مليون جنيه، لصالح صغار المربيين وشباب الخريجين.


ومن جانبه، أكد محافظ القليوبية أن المجزر  سيغطى مدينة بنها وعدد كبير من القرى المجاورة لها، حيث تم تخصيص سيارة مجهزة لحمل اللحوم بعد ذبحها، مشيدا بالدور الذي تقوم به مديرية الطب البًيطري في عمليات المتابعة والتحصينات للحمى القلاعية للحفاظ على الثروة الحيوانية وصحة المواطنين.


وقال فرحات إنَّ هناك تعاون دائم ومستمر بين محافظة القليوبية ووزارة الزراعة في تنفيذ المشروعات الزراعية المشتركة مشيدا بما تم انجازه في توفير الاسمدة لمزارعي المحافظة.


 

 اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان