رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

زكي بدر : الانتهاء من قانون اﻹدارة المحلية الشهر المقبل

زكي بدر : الانتهاء من قانون اﻹدارة المحلية الشهر المقبل

أخبار مصر

جانب من مؤتمر تنشيط السياحة بقنا

نافيا تعينات المجالس المحلية...

زكي بدر : الانتهاء من قانون اﻹدارة المحلية الشهر المقبل

وليد القناوي 05 مارس 2016 11:08

قال الدكتور احمد زكي بدر وزير التنمية المحلية ، إن قانون اﻹدارة المحلية يتم إعداده من خلال لجنة متخصصة مكونة من ٧ جهات ، موضحاً إنه سيتم الانتهاء منه في نهاية شهر أبريل ، وسيتم عرضه على مجلس النواب لإقراره ، ثم الانتظار لحين إصدار قانون الهيئة الوطنية للانتخابات والتي يم تشكيلها اتساقاً مع الدستور ولن يتم اجراء الانتخابات الا عقب الانتهاء من تلك الخطوتين .

ونفي بدر علي هامش مؤتمر تنشيط السياحة بقنا ، ما تردد حول تعين المجالس المحلية مشيرا إلى أنه لا يصح إعطاء مجموعة معين للصلاحيات التي حددها القانون دون انتخابات ، مشيراً إلى أن القانون الجديدة يضم عدد من الامتيازات منها التميز الإيجابي للفئات المستثناة لتحديد ٢٥٪ للشباب ٢٥٪ للمرأة و٥٠ ٪ للعمال والفلاحين لأول مرة .

 أضاف " بدر" أن المشروع القومي للتنمية المحلية المجتمعية " مشروعك "وصل حجم الاستثمارات فيه لقرابة المليار جنيه ، تم صرفها في صورة قروض لمشروعات بلغت ٢٠ الف مشروع .

وأوضح أن هناك عدد من البنوك  شاركت  في المشروع القومي، مؤكداً على أن نسبة السداد من اصحاب المشروعات مرتفعة ، لافتا‘ إلي أن محافظات الصعيد الأكبر في تلك المشروعات مشاركة في المشروع القومي " مشروعك".

وتابع وزير التنمية المحلية أن الوزارة أطلقت برنامج تدريبي للمشاركين بالمشروع والراغبين في إقامة المشروعات بالتنسيق مع المجلس الاستشاري للرئاسة ووزارة الصناعة والاستثمار واتحاد الصناعات ، وهناك تنسيق كامل بين كل الجهات لسهولة العمل لانجاح " مشروعك".

وأوضح إلى أن لجنة مكافحة الفساد مستمرة في عملها ، حيث تم توزيع دور المكافحة على جميع العاملين بالوزارة ، مؤكداً أن الوزارة لا تتوانى في كشف الفساد واتخاذ الإجراءات الرادعة من الوقف عن العمل والتحويل للنيابة العامة او الإدارية .

وعن اللجنة التى يرأسها مساعد رئيس الجمهورية المهندس إبراهيم محلب ، المعنية بحصر الأراضي المملوكة للدولة الصحرواية ، قال بدر انها بدأت في عملها في كافة المحافظات بحصر فعلي وكاد للأراضي التي تم التعدي عليها طيلة الفترة الماضي وقام أصحابها بتغير النشاط كحيلة لتربح من خلالها على حساب الدولة.

وشدد على إنه سيتم تحصيل حق الدولة حال ثبوت المخالفات لسحب اﻷراضي أو تحصيل فارق السعر أو فرق الاستغلال من نشاط لآخر إعملاً للتأكد أن الدولة لن تترك حق مواطنيها .

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان