رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الخبراء الأجانب لتطوير "النقل" يرفضون العودة

الخبراء الأجانب لتطوير النقل يرفضون العودة

أخبار مصر

مترو الأنفاق - أرشيف

بسبب التوتر السياسي والأمني..

الخبراء الأجانب لتطوير "النقل" يرفضون العودة

أحمد عطية 11 سبتمبر 2013 18:40

أكدت مصادر مطلعة بوزارة النقل أن الخبراء الأجانب المشاركين في تنفيذ بعض مشروعات الوزارة بالتمويل أو من خلال المنح التي لا ترد يرفضون العودة من بلادهم بسبب التوتر السياسي والأمني في مصر.

 

وأوضحت المصادر لـ "مصر العربية" أن أبرز الخبراء الذين غادروا مصر المهندسين الفرنسيين التابعين لشركة "فنسي"، التي تقوم بتنفيذ المرحلة الثانية للخط الثالث لمترو الأنفاق، والتي تمتد من العباسية حتى مصر الجديدة.

 

وأشارت المصادر أن الخبراء اليابانيين غادروا ما أدى إلى توقف دراسات المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق والذي يمتد من محطة مترو الملك الصالح حتى حدود مدينة 6 أكتوبر حيث قدمت اليابان 1.2مليار دولار لتنفيذ تلك المرحلة بطول 18كم.

 

وأكدت المصادر أن خبراء البنك الأوروبي مثلهم مما أدى إلى تأخير طرح المرحلة الثالثة من الخط الثالث و التي تمتد من العتبة حتى بولاق الدكرور وإمبابة.

 

وأضافت أن الخبراء الإيطاليين المشاركين في تطوير هيئة السكة الحديد بمنحة من الحكومة الإيطالية قدرها 8 ملايين يورو غادروا البلاد كما سافر خبراء دولة هولندا في هيئة النقل مما اضطر اللواء عبد القادر درويش، رئيس الهيئة، للسفر إلى لاهاي هذا الأسبوع لمتابعة خطة التطوير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان