رئيس التحرير: عادل صبري 09:56 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رافعة ضخمة و6 حاملات أتربة لتخفيف حمولة السفينة الجانحة بقناة السويس

بالصور..

رافعة ضخمة و6 حاملات أتربة لتخفيف حمولة السفينة الجانحة بقناة السويس

ولاء وحيد 04 مارس 2016 18:12

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أنَّ رافعةً ضخمةً وست حاملات أتربة تابعة لإدارة القناة بطاقة 1500 طن، تقوم بأعمال تخفيف حمولة سفينة الصب البنمية الجانحة "NEW KATERINA" والمتراكية حاليًّا بالكيلو متر 69  ترقيم قناة - القطاع الأوسط.

 

وقال مميش، عقب تفقُّده لأعمال تخفيف الحمولة، اليوم الجمعة، إنَّ أعمال الإنقاذ تتم بواسطة أجهزة قناة السويس دون الاستعانة بأي جهات أخرى، مؤكِّدًا أنَّ "الحادث طارئ وكشف قدرات الهيئة الذاتية في مجال الإنقاذ"، مشيرًا إلى أنَّه سيتم الانتهاء من أعمال تعويم السفينة في خلال غصون أيام حيث تتواصل أعمال الإنقاذ طوال الـ24 ساعة دون توقف.

 

وأوضَّح مميش أنَّه لليوم التاسع على التوالي، تواصل إدارة قناة السويس أعمال تعويم السفينة الجانحة التي ارتطمت بأحد ضفتي القناة أثناء مرورها ضمن قافلة الشمال القادمة من البحر المتوسط ما تسبب في إحداث ثمانية ثقوب بجسم السفينة، وتتضمن أعمال إنقاذ السفينة تخفيف حمولتها من برادة الحديد وتفريغ صهاريج السفينة من المياه ولحام الثقوب.

 

وتابع: "حركة الملاحة الدولية بالقناة منتظمة ولم تتوقف ونحن نعمل ليل نهار لتطوير العمل والخدمة المقدمة لحركة التجارة العالمية ولتحسين دخل القناة.. ونحن نستمع بكل اهتمام لآراء عملائنا ونتواصل معهم لتحقيق المصالح المشتركة".

 

واستطرد: "نتعامل مع السفن العابرة للقناة باعتبارها أمانةً في أعناقنا ولابد من توفير جميع عناصر التأمين والسلامة لها، كما أنَّ الهيئة تمتلك فرقًا متقدمة متخصصة في أعمال الإنقاذ، وأنني أنتهز هذه الفرصة لأحيي جميع العاملين الشرفاء في هيئة قناة السويس الذين حافظوا على استمرار العمل في القناة دون تعطل لحظة واحدة في ظل أصعب الظروف".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان