رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزير الري بعد إحالته للتحقيق بـ"عمومية المهندسين": بنعمل اللي علينا

وزير الري بعد إحالته للتحقيق بـعمومية المهندسين: بنعمل اللي علينا

أخبار مصر

الدكتور حسام مغازي - وزير الري

نفَّذت العديد من المطالب.. والأزمة مع "المالية"..

وزير الري بعد إحالته للتحقيق بـ"عمومية المهندسين": بنعمل اللي علينا

معاذ رضا 04 مارس 2016 17:02

قال الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، إنَّ الوزارة تبذل ما في وسعها للارتقاء بالمهندسين العاملين بهيئة الموارد المائية والري، من خلال إرسال بعثات خاصة في بعض الدول الأوروبية لرفع مستوى كفاءتهم بالعمل.

 

وأضاف، في تصريحاتٍ لـ"مصر العربية"، الجمعة، ردًا على قرار اجتماع الجمعية العمومية لـ"المهندسين" بإحالته للتحقيق في أزمة "مهندسي الري": "إحنا بنعمل اللي علينا لرفع كادر المهندسين مع بداية تعيينهم مباشرةً".

 

وأوضح أنَّه نفَّذ عددًا كبيرًا من مطالب "المهندسين" الخاصة بالكادر وصرف بدل إعاشة، وإتاحة فرصة السفر لمدة ثلاث سنوات كمنحة مقدمة من الوزارة لأبنائها.

 

وتابع: "نرسل بشكل دوري المهندسين لتلقي الدورات بالدول الإفريقية والأوروبية على حد سواء.. وتمَّ تقليص عدد السنوات الإعارة بالدول الإفريقية لعام واحد، بدلاً من عامين".

 

واستطرد: "هناك تصعيد للقيادات الشابة ورؤساء القطاعات في سن أقل من 50 عامًا والتي تعُد طفرةً في تاريخ وزارة الري.. وفي الوقت الحالي سيتم رفع العلاوات الخاصة بالمهندسين العاملين بالمشروعات القومية".

 

وأكَّد "الوزير" أنَّه سيرسل خطابًا إلى نقابة المهندسين لعقهد لقاء موسع معهم، وبحث مشكلاتهم الخاصة، مشيرًا إلى أنَّ مطالبهم هي تتبع وزارة المالية وليست وزارة الري.

 

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلن طارق النبراوي نقيب المهندسين إحالة وزير الري للتحقيق بسبب ما صدر منه من تعنت تجاه مهندسي الري وعدم النظر في مشكلاتهم.

 

وقال محمد النمر وكيل نقابة "المهندسين" أنَّ مهندسي الري يشعرون بـ"الغليان" بسبب تجاهل وزير الري لمطالبهم المتعلقة بـ"تحسين الدخل".

 

وأشار ، في تصريحاتٍ لـ"مصر العربية"، إلى أنَّهم يعملون في مناخ صعب بمرتبات ضعيفة لا تكفيهم، لافتًا إلى أنهم تقدَّموا بالعديد من الشكاوى لوزير الري ورئيس مجلس الوزراء دون جدوى.

 

ولفت إلى أنَّهم التقوا وزير الري، يوم الثلاثاء الماضي، إلا أنَّهم لم يتوصلوا لأي حلٍ، وهو ما أسفر عنه وجود حالة من الغضب العام بينهم وقولهم إنَّ الوزير لا يعمل لصالح المهندسين، حسب تعبيره.

 


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان