رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

زكي بدر يطلق مهرجان "تنشيط السياحة الأول" بجامعة جنوب الوادي

زكي بدر يطلق مهرجان تنشيط السياحة الأول بجامعة جنوب الوادي

أخبار مصر

وزير التنمية المحلية

غدًا..

زكي بدر يطلق مهرجان "تنشيط السياحة الأول" بجامعة جنوب الوادي

وليد القناوى 04 مارس 2016 16:00

تنطلق فعاليات مهرجان تنشيط السياحة الأول بجامعة جنوب الوادي، غدًا السبت، الذي تنظِّمه كلية الإعلام بالاشتراك مع الهيئة العامة لتنشيط السياحة في الفترة من الخامس إلى السابع من مارس الجاري بعنوان "معًا لتنشيط السياحة في مصر".

 

ويفتتح المهرجان الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، والدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج.

 

من جانبه، قال الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى إنَّ تنظيم المهرجان يأتي في إطار دعم الجامعة لجهود الدولة من أجل استعادة الحركة السياحية وعودتها للمعدلات الطبيعية لا سيَّما أنَّها قاطرة الاقتصاد.

 

وأضاف أنَّ المحافظات التي تقع في نطاقها جامعة جنوب الوادي تعتمد على السياحة كمصدر رئيسي لحراكها الاقتصادي، مشدِّدًا على ضرورة تنشيط السياحة الداخلية ورعاية المبادرات الشبابية المختلفة التي تخدم هذا الاتجاه وتقديم الدعم والمساندة لكل من يعمل في هذا الاتجاه.

 

وأوضَّح أنَّ الجامعة لن تدخر جهدًا في تأديتها دورها كبيت خبرة للمجتمع المحيط واستعدادها التام لدعم المشروعات البحثية الرامية إلى تنشيط السياحة والتنمية المحلية، مشيرًا إلى أنَّ أي مجهود تقوم به الجهات الرسمية والشعبية من أجل دعم وتنشيط السياحة هو واجب وطني في المقام الأول.

 

فى المقابل، أكَّد الدكتور عبد العزيز السيد مشرف عام المهرجان، عميد كلية الإعلام، ضرورة تنمية الوعي السياحي للشباب من خلال البرامج التوعوية الإرشادية مع ضرورة وجود خطة وطنية إعلامية شاملة، مشيرًا إلى أنَّ فعاليات المهرجان تشمل حملات للتوعية السياحية وعرض لمنتجات إعلامية للطلاب وورش عمل وندوات حول تنشيط السياحة في مصر.

 

ولفت إلى أنَّ المهرجان يرعى مبادرات طلابية مثل مبادرة "يلا شباب.. يلا سياحة" ومبادرة "كلم أصحابك" وأخرى تحمل اسم "سلفي".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان