رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو والصور| "عمومية المهندسين".. انسحابات ومشادات واعتمادات

بالفيديو والصور| عمومية المهندسين.. انسحابات ومشادات واعتمادات

أخبار مصر

العمومية شهدت اعتراضات على ميزانية 2015

الجمعية أحالت وزير الري للتحقيق..

بالفيديو والصور| "عمومية المهندسين".. انسحابات ومشادات واعتمادات

نورا ناصر – إسراء الحسيني 04 مارس 2016 15:35

أنهت نقابة المهندسين جمعيتها العمومية التي عقدتها اليوم الجمعة، باعتماد موازنة ٢٠١٥، وميزانية ٢٠١٦، وإحالة حسام مغازي وزير الموارد المائية والري للتحقيق، إلا أنَّ الجمعية شهدت مشادات كلامية وانسحابات؛ لرفض عشرات المهندسين لبعض قرارات النقابة.

 

قرار إنهاء الجمعية جاء بعد انسحاب عشرات المهندسين رفضًا لبعض قرارات مجلس النقابة، ومنها اعتماد موازنة 2015.

 

الجمعية لم تبدأ في موعدها

 

"الجمعية العمومية" كان من المقرر لها أن تبدأ في الساعة الـ11 صباحًا، إلا أنَّ عدم اكتمال النصاب القانوني أجَّلها لمدة ساعتين، إلى أن اكتمل النصاب فانعقدت الجمعية، التي جاءت من الأساس لمناقشة السياسة العامة للنقابة وعرض إنجازات السنة الماضية، واعتماد ميزانية النقابة عن عام 2015، واعتماد موازنة عام 2016.

 

جدول الأعمال

 

تضمَّن جدول أعمال "العمومية" أيضًا تعيين مراقب للحسابات وتحديد أتعابه، والنظر في الاقتراحات المقدمة من الأعضاء والمعتمدة من مجلس النقابة، ومناقشة قضايا مشروعات الإسكان المتأخرة في بعض المناطق وطرح آخر التطورات بها، بجانب تفسير وضع مجموعة من اللجان التي تمَّ تشكيلها بالنقابة خلال الفترة الماضية.

 

وخلال الجمعية، طالب عددٌ من الأعضاء توضيح آخر تطورات التحقيقات الخاصة بإحالة بعض المهندسين للقضاء بعد تورطهم في وقائع الحصول على أموال دون وجه حق من النقابة، وكانوا قد تقدَّموا بمطالبهم خلال الفترة القانونية المحددة من قبل القانون، والتي حدَّدها بأسبوعين قبل عقد العمومية.

 

المهندسون يحيلون الوزير للتحقيق

 

وأعلن طارق النبراوي نقيب المهندسين إحالة وزير الري للتحقيق بسبب ما صدر منه من تعنت تجاه مهندسي الري وعدم النظر في مشاكلهم.

 

وكان محمد النمر وكيل "المهندسين" قد أوضَّح أنَّ مهندسي الري يشعرون بـ"الغليان" بسبب تجاهل وزير الري لمطالبهم المتعلقة بـ"تحسين الدخل".

 

وأضاف، في تصريحاتٍ لـ"مصر العربية"، أنَّهم يعملون في مناخ صعب بمرتبات ضعيفة لا تكفيهم، لافتًا أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى لوزير الري ورئيس مجلس الوزراء دون جدوى.

 

وأشار إلى أنَّهم التقوا وزير الري، يوم الثلاثاء الماضي، إلا أنَّهم لم يتوصلوا لأي حلٍ، وهو ما أسفر عنه وجود حالة من الغضب العام بينهم وقولهم إنَّ الوزير لا يعمل لصالح المهندسين، حسب تعبيره.

 

انسحابات في الجمعية

 

وانسحب عددٌ من المهندسين من اجتماع الجمعية العمومية لنقابة المهندسين بسبب اعتراضهم على اعتماد موازنة 2015، وبعض قرارات النقيب.

 

مشادات كلامية

 

ووقعت العديد من المشادات الكلامية بين المهندسين والنقيب وارتفعت الأصوات، ووجَّه النقيب بعض الكلمات للحضور منها: "محدش يتكلم من غير إذن، اتكلموا بهدوء، محدش يعلي صوته"، لحسهم على التزام الهدوء، ولكن دون جدوى.

 

شاهد الفيديوهات..

http://www.youtube.com/watch?v=7jqe89P1JrY

http://www.youtube.com/watch?v=ZPW6tixWlYo 

http://www.youtube.com/watch?v=qHoWI1wWB1A


اقرأ أيضًا:

بالصور| انسحاب مهندسين من اجتماع الجمعية العمومية بالنقابة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان