رئيس التحرير: عادل صبري 06:21 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| بدء التسجيل بعمومية المهندسين العادية

بالصور| بدء التسجيل بعمومية المهندسين العادية

أخبار مصر

بدء التسجيل في الجمعية العمومية للمهندسين

بالصور| بدء التسجيل بعمومية المهندسين العادية

نورا ناصر – إسراء الحسيني 04 مارس 2016 09:46

بدأ صباح اليوم الجمعة، تسجيل المهندسين المقيدين بالنقابة العامة، لحضور اجتماع الجمعية العمومية، وذلك لمناقشة السياسة العامة للنقابة وعرض الانجازات للسنة الماضية، واعتماد ميزانية النقابة عن عام 2015م، واعتماد الموازنة عن السنة المقبلة 2016. 

 

ويكتمل نصاب الجمعية العمومية لنقابة المهندسين،  بربع الأعضاء، شرط بشرط تسديد الاشتراكات حتى عام 2014 على الأقل، فإذا لم يكتمل، يؤجل الاجتماع ساعتين، ويكون اجتماع الجمعية العادية الثانية صحيحًا، إذا كان عدد الحاضرين ثلاثمائة عضو على الأقل، وإلا أجل الاجتماع لمدة أسبوعين، وتكرر الدعوة حتى يكتمل هذا العدد، وكانت النقابة قد اتاحت تحصيل الاشتراكات حتى صباح اليوم.


وتعقد النقابة العامة للمهندسين، جمعيتها العمومية العادية، صباح اليوم الجمعة، لمناقشة السياسة العامة للنقابة وعرض الانجازات للسنة الماضية، واعتماد ميزانية النقابة عن عام 2015م، واعتماد الموازنة عن السنة المقبلة 2016. 


وأوضحت النقابة، أن جدول أعمال العمومية يتضمن أيضا تعيين مراقب للحسابات وتحديد أتعابه، والنظر فى الاقتراحات المقدمة من الأعضاء والمعتمدة من مجلس النقابة.


وتناقش الجمعية عدة قضايا خاصة مشروعات الإسكان المتأخرة فى بعض المناطق وطرح آخر التطورات بها، بجانب تفسير وضع مجموعة من اللجان التى تم تشكيلها بالنقابة خلال الفترة الماضية، تلبية لمطلب مجموعة من المهندسين الذين تقدموا بطلبات لمناقشة تلك الموضوعات بالعمومية.


من جانبهم، طالب عدد من الأعضاء توضيح آخر تطورات التحقيقات الخاصة بإحالة بعض المهندسين للقضاء بعد تورطهم فى وقائع الحصول على أموال دون وجه حق من النقابة، وكانوا قد تقدموا بمطالبهم خلال الفترة القانونية المحددة من قبل القانون، والتى حددها بأسبوعين قبل عقد العمومية.
 


وكان المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، قال إن مهندسي وزارة الري سيتقدمون بطلب رسمى للجمعية العمومية العادية، لإحالة الدكتور حسام مغازي، وزير الرى، للتحقيق بلجنة التأديب، وذلك لتعنته للاستجابة لمطالبهم العادلة فى تحسين دخولهم، لافتا إلى أن القرار الذى ستوافق عليه الجمعية سيتم تنفيذه، مضيفا:" أن المهندسين العاملين بوزارة الرى، اجتمعوا مع الوزير لبحث مطالبهم، إلا أنهم أكدوا أن الاجتماع لم يسفر عن شيء ملموس، لحل مشاكلهم، مما ترتب عليه تأكيدهم على تقدمهم بطلب للتحقيق مع الوزير".

 

 



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان