رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"المفوضيين" توصي بمنع "ظهور مرتضى".. وتوقف برنامج أحمد موسي

المفوضيين توصي بمنع ظهور مرتضى.. وتوقف برنامج أحمد موسي

أخبار مصر

مجلس الدولة

"المفوضيين" توصي بمنع "ظهور مرتضى".. وتوقف برنامج أحمد موسي

وكالات 03 مارس 2016 20:12

أوصت هيئة مفوضي الدولة ، بمحكمة القضاء الاداري، الخميس، بمنع ظهور المستشار مرتضى منصور ، عضو مجلس النواب ورئيس نادي الزمالك، من الظهور في القنوات الفضائية أو إجراء أي مداخلات بالبرامج.

 

وانتهت الهيئة، في تقريرها، الذي أودعه المستشار صلاح مفرح نائب رئيس مجلس الدولة، إلى الحكم بقبول الدعوى المقامة من المحامي طارق العوضي، والتي طلب فيها منع مرتضى منصور من الظهور إعلاميًّا، وإلغاء القرار السلبي للهيئة العامة للاستثمار بوقف برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، لاستضافته مرتضى و"تلفظه بعبارات نابية لا تتناسب وقيم المجتمع المصري".

 

وذكرت الهيئة أن مرتضى منصور "اعتاد في حديثه، تحت سمع وبصر الجهات الإدارية والرقابية، التهكم على الأفراد والحط من كرامتهم وانتهاك خصوصيتهم والتفوه بألفاظ نابية وأقوال بذيئة تخدش الحياء العام وتنتهك كل مواثيق الشرف الإعلامي".

 

وأضاف التقرير أن امتناع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة السلبي عن اتخاذ الإجراءات المقررة قانونًا لوقف بث برنامج "على مسؤوليتي" الذي تبثه قناة صدى البلد الفضائية "لمدة تتناسب مع جسامة المخالفات الثابتة في حقه من السماح لمرتضى بالظهور من خلاله -البرنامج- يعد مخالفة إدارية جسيمة وقرارا به إساءة في استعمال السلطة ويتعين على القضاء إلغاؤه".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان